آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-02:05م

أخبار المحافظات


خمس سنوات هدنة بين قبيلتين بطورالباحة

الثلاثاء - 24 ديسمبر 2019 - 10:22 م بتوقيت عدن

خمس سنوات هدنة بين قبيلتين بطورالباحة

طورالباحة (عدن الغد) خاص:

قام اليوم الثلاثاء شيخا قبيلتي الخليفة والصميتة بتجديد العهد بين قبيلتي الجليدة والمعامية كبرى قبائل الصبيحة بطورالباحة.

وبمشاركة عدد من الوجهاء والمشايخ يتقدمهم الشيخ علي صالح الخليفي شيخ قبيلة الخليفة والشيخ رواد خالد محمد علي الصماتي شيخ قبيلة الصميتة بتجديد هدنة لخمس سنوات بين قبيلتي الخليفة والمعامية وذلك بأخذ عهد بينهما وحسبما قال الشيخ رواد الصماتي أخذنا بذل مدعوس لمدة خمس سنوات بين القبيلتين يبدأ من تاريخ اليوم 24 / ديسمبر .

وقدم الشيخ رواد الصماتي الشكر للقبيلتين على تجاوبهم بأعطائنا البذل وتحدث عن مدى تأثير الثآر على المنطقة برمتها بغض النظر عما أحدثت فترة الاقتتال من فجوة بين القبيلتين التي تربطهما علاقة أصهور وأنساب .

ودعا الصماتي القبيلتين عن نسيان الماضي مراعاة ماتمر بها البلاد بشكل عام وما تستدعي منا المرحلة جميعاً من تكاتف وتلاحم لمواجهة العدو الحقيقي للبلاد والذي يتربص بنا لينتهز فرصة الأنقضاض وعلى جميع الصبيحة الدعوة على معالجة كل قضايا الثآر والتفرغ لما يحتاجه منا وطننا في ظل هذه الاوضاع المتردية والتي بحاجة الى وقفة جادة وبصف واحد ولما للثار من اثآر كارثية على الأسر وعلى المجتمع فيجب محاربته...

وبدورهما شيخي قبيلتي المعامية والجليدة قدما الشكر والعرفان لكل من وصلهما إلى ديارهما للحفاظ على حق الأخوة بينهما وأنهم ملتزمين بالهدنة حسب العرف القبلي المتعارف عليه في الأعراف القبلية مجددين العهد بثقتهما بكل أفراد وفخائذ القبيلتين الألتزام بما قام به الشيخين شيخ قبيلة الخليفة والصميتة من أخذ الهدنة وحفظ ميثاق العهد القبلي بينهما ....

 

*من جلال السويسي