آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-07:30م

رياضة


السبت القادم.. مهرجان تكريمي للاعب منتخب حضرموت السابق وأندية الشباب والوطن والمكلا

الثلاثاء - 24 ديسمبر 2019 - 05:26 م بتوقيت عدن

السبت القادم.. مهرجان تكريمي للاعب منتخب حضرموت السابق وأندية الشباب والوطن والمكلا

المكلا(عدن الغد)صلاح بوعابس:

يشهد ملعب نادي الهلال بفوة بالمكلا السبت القادم 28 ديسمبر الجاري مهرجان تكريمي للاعب منتخب حضرموت السابق وأندية الشباب والوطن والمكلا الكابتن احمد عبدالله البر.

 

ويأتي المهرجان الذي يقيمه توثيق رياضة حضرموت برعاية كريمة من الشيخ عمرو علي بن حبريش وكيل أول حضرموت ليجسد الوفاء والعرفان لكوادر الرياضة الحضرمية.

 

وأعد توثيق رياضة حضرموت بقيادة الأستاذ سالم العويني نبذة متكاملة عن الكابتن أحمد عبدالله البر نتبعها في هذه السطور :

 

 - لعب مع ناشئي نادي الشباب الرياضي  بالمكلا (الفئة العمرية) الذي تأسس في الفاتح من ديسمبر عام 1954م ويرأسه حينها الأستاذ محمد سالم باشريف حتى عام 1970 م ثم الأخ محمد علي باحشوان ، حتى فترة الدمج للأندية الخمسة في مدينة المكلا ( الكوكب – الاتحاد – الشباب – الأحرار – الوحدة ) 0

 

- وفي عام 1975م لعب مع  فريق كرة القدم لنادي الوطن الرياضي بالمكلا , وفي الموسم الرياضي  81 \ 82 م وهو الموسم الذي شارك فيه نادي المكلا الرياضي في الدوري المركزي في عدن .

 

- اختير عام 1973 م لمنتخب مدارس الثانوية .

 

- التحق عام 1976م مع منتخب حضرموت لكرة القدم وحقق معه بطولة الدوري التنشيطي لمنتخبات المحافظات لكرة القدم الذي نظمه الاتحاد العام لكرة القدم في شهر مارس 1976 م بمشاركة منتخبات المحافظات ، على ملعب الحبيشي بكريتر .

 

- اختير لعضوية الهيئة الإدارية لنادي المكلا الرياضي في أول اجتماع للهيئة الإدارية للنادي انعقد يوم 28 يناير 1976 م , كما  اختير عام 1996 م لعضوية الهيئة الإدارية للنادي في الاجتماع الانتخابي للجمعية العمومية لنادي المكلا الرياضي لانتخاب هيئة إدارية جديدة للنادي.

 

- انتخب أمينًا عامًا مساعدًا لنادي المكلا , ومن ثم امينًا عامًا لنادي المكلا الرياضي عام 2012 – 2013 م .

 

- شارك في تأسيس فرع اتحاد الرياضة للجميع بساحل حضرموت وعين أمينًا عاما للاتحاد الرياضة للجميع فرع ساحل حضرموت وكان ذلك في شهر مارس من عام 2002 م

 

- انتخب عضوًا لجمعية الرياضيين الثقافية الاجتماعية بالمحافظة في اجتماعها الانتخابي المنعقد بتاريخ 8 \2 \2012 م .

 

-شارك في كافة الانشطة الرياضية والزيارات الميدانية التي أقامتها الجمعية ، كما شارك في العديد من المباريات التكريمية لقدامى لاعبي حضرموت.

 

-اختتم الكابتن احمد عبدالله البر مشواره بالمشاركة في اعتزال نجم حضرموت المرحوم أيوب جمعة في 7 أغسطس عام 1981 م في مهرجان كروي كبير بملعب بارادم بالمكلا.