آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-04:00ص

أخبار عدن


انعقاد ورشة عمل بعدن حول تقديم الحماية للفتيات والنساء في النزاعات المسلحة

الثلاثاء - 24 ديسمبر 2019 - 03:53 م بتوقيت عدن

انعقاد ورشة عمل بعدن حول تقديم الحماية للفتيات والنساء في النزاعات المسلحة

عدن(عدن الغد)سبأنت:

عقدت في العاصمة المؤقتة عدن ،اليوم، ورشة عمل للتدريب على آليات العمل في الشرطة النسائية ودور الإيواء والمجتمع الذي يدعم الحماية للفتيات والنساء في النزاعات المسلحة وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 1325 والتي نظمتها جمعية رعاية حقوق الأطفال العاملين بالشراكة مع حماية الأسرة والمرأة والأحداث بوزارة الداخلية بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

 

وتناقش الورشة التي يشارك فيها عشرين مشاركة من الشرطة النسائية ومنظمات المجتمع المدني والإعلام على مدى يومين، أوراق عمل حول اهمية الشرطة النسائية ودورها في المجتمع والقرار 1325 والأمن والسلام وإدارة الحالة بالإضافة إلى مناقشة تجارب حية حول تطبيق القرار الأممي واستعراض نماذج من قصص التمكين الإقتصادي.

 

وأشاد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في عدن أيوب أبوبكر، بعقد هذه الورشة التي تناقش قضايا حماية المرأة والأطفال وكيفية إيجاد الحماية والرعاية لهم .. مشيراً إلى أهمية العمل المشترك بين المنظمات والجهات ذات العلاقة لإيجاد الحلول والمعالجات والوسائل الهادفة إلى توفير الحماية لدور الإيواء للاحداث من البنات والأولاد من خلال توفير الحراسة الآمنة لمراكزهم وتقديم كل الدعم النفسي والاجتماعي والأمن الغذائي.

 

ودعا المشاركات في الورشة إلى الإسهام والتفاعل في إيجاد الحلول الكفيلة بمساعدة النساء والأطفال وحمايتهم من المشاكل التي يتعرضون لها وحماية النساء المعنفات من خلال البرامج التي تمكنهم اقتصاديا وإدماجهم في المجتمع.

 

كما القيت في الحفل عدد من الكلمات أكدت جميعها على أهمية العمل المشترك بين كل المنظمات والجهات الداعمة لإعادة تأهيل النساء والفتيات وتمكينهن اقتصاديا وإعادة الفتيات لصفوف الدراسة ومحو الأمية وخلق علاقة مشتركة مع مالكات الأعمال باتحاد الغرف التجارية.