آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-01:44م

أخبار المحافظات


محافظ لحج " تُركي " يناقش مع وفد منظمة " زُوَا " الهولندية مشاريعها المستقبلية بالمحافظة

الإثنين - 23 ديسمبر 2019 - 09:20 م بتوقيت عدن

محافظ لحج " تُركي " يناقش مع وفد منظمة " زُوَا " الهولندية مشاريعها المستقبلية بالمحافظة

  لحج (( عدن الغد )) عيدروس زكي السَّقَّاف :

    ناقش معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء 17 مُشاة بالمحافظة ، خلال لقائه ، صباح اليوم الإثنين الموافق 23 ديسمبر 2019 م ، وفد منظمة " زُوَا " الدولية الهولندية برئاسة المستر بيتر مك كاني ، مدير البرامج بالمنظمة ، استعدادات المنظمة الجارية للعمل على العديد من ملفات المشاريع المستقبلية المزمع تنفيذها من المنظمة بمديريات المحافظة ضمن خططها للعام الجديد المقبل 2020 م .

 

    و قَدَّم المحافظ تُركي ، في اللقاء ، الذي حضره الأستاذ صلاح علي محمَّد الدَّاؤُودِي ، وكيل محافظة لحج ، و العميد الركن عبد الفَتَّاح هيثم أحمد هيثم الحُجَيلِي ، وكيل المحافظة لشؤون القبائل ، و الأستاذ عمر مُقبِل علي الصُّمَاتِي ، مستشار محافظ المحافظة لشؤون المنظمات مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيَّمات النازحين بالمحافظة ، و الدكتور هشام محسن محمَّد السَّقَّاف ، المدير العام لمكتب وزارة التخطيط و التعاون الدولي بالمحافظة ، لوفد المنظمة لمحة جوهرية عن أبرز احتياجات مديريات محافظة لحج و متطلبات مواطنيها الملحَّة في توفير لهم المشاريع الطارئة الحيوية الضرورية في قطاعات المياه و الصحة و التعليم و العون الغذائي .

 

    مشيداً بتدخلات المنظمة الإيجابية من المشاريع سواء التي ستدشنها في العام القادم أو التي جرى تنفيذها بتمويل منها و التي كان آخرها المرحلة الأولى من مشروع مياه الشِّرب النقية لسُكَّان منطقة الرُّجاع بمديرية طُور البَاحَة بمحافظة لحج البالغة تكلفته الإجمالية 100 ألف دولار أمريكي .

 

    و أكد محافظ محافظة لحج ، رفد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة المنظمات كافة بالتسهيلات التامة الميسِّرة لنشاطاتها الإنسانية المتنوعة المستهدفة للفقراء من السُكَّان المحليين أو النَّازحين جرَّاء الحرب أو اللَّاجئين من دول القرن الأفريقي المجاورة لبلادنا .

 

    من جانبه ، أعرب مدير البرامج بمنظمة " زُوَا " الدولية الهولندية ، عن سعادته بروح التعاون البنَّاء المقدَّم من قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج مع منظمته . . مستعرضاً جملة المشاريع المنفذة من المنظمة بالمحافظة . . و طلب من الجهات الرسمية المعنية بالمحافظة المشاريع المهمة التي تفتقر إليها المحافظة على الصُّعُد التنموية المختلفة لتعمل المنظمة على إقامتها .

 

    حضر اللقاء كذلك ، عن محافظة لحج ، الأستاذ عبده جابر ظَمْبَرِي ، السكرتير الخاص لمحافظ المحافظة ، و الأستاذ حسن علي أحمد كَنْدَش العُزَيبِي ، المدير العام لمكتب محافظ المحافظة ، و عن منظمة " زُوَا " الدولية الهولندية ، الأستاذ مراد نوشاد ، مسؤول العلاقات بمكتب المنظمة بالعاصمة عدن ، و الأستاذ وسيم الشهاب ، منسق مشاريع المياه بالمكتب ، و الأستاذ وَضَّاح هادي ، مسؤول الأمن الغذائي بالمكتب .