آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-06:19م

أخبار المحافظات


لقاء تشاوري في تعز يناقش خطط الاحتياجات الإنسانية الطارئة

الإثنين - 23 ديسمبر 2019 - 05:57 م بتوقيت عدن

لقاء تشاوري في تعز يناقش خطط الاحتياجات الإنسانية الطارئة

تعز(عدن الغد)سبأنت:

ناقش لقاء تشاوري بمحافظة تعز مسودة خطط الاحتياجات الانسانية الطارئة والمستدامة للعام 2020م.

وخلال الاجتماع الذي ضم 25 من ممثلي المنظمات المحلية والعربية والدولية العاملة في مجال التدخلات الإنسانية الطارئة والمستدامة.

وثمن وكيل المحافظة الدكتور عبد القوي المخلافي جهود المنظمات في تخفيف معاناة السكان عبر تدخلاتها في عدد من القطاعات والجوانب الإنسانية والإغاثية، والطبية، والتي بلغت عام 2019 قرابة 15 مليون دولار، رغم أن المبلغ ضئيل ولا يفي إلا بنسبة بسيطة من الاحتياجات.

من جانبه استعرض مدير شرطة تعز العميد منصور الاكحلي الأوضاع الأمنية التي تعيشها المحافظة وخطط الأجهزة الأمنية لتثبيت الأمن والاستقرار ومكافحة الجريمة وضبط المطلوبين والمتهمين بالاضافة الى حماية و تأمين المؤسسات والمنظمات وتسهيل مهامها الإنسانية بالمحافظة.

إلى ذلك أوضح مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي نبيل جامل" أن المحافظة بحاجة ماسة إلى تدخلات شركاء العمل الإنساني وترشيد هذه التدخلات من خلال وضع آليات وخطط لإدارة هذه الموارد المتمثلة بالمنح والمساعدات الخارجية.

وقال " لدينا خطط طموحة وواقعية وتلامس الاحتياجات للمديريات في مجالات صحية وتعليمية والإصحاح البيئي وبناء القدرات والمشاريع الصغيرة المستدامة للتخفيف من حدة المعاناة الإنسانية و آثار الحرب".