آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-03:12ص

أخبار وتقارير


قيادات من الانتقالي وشخصيات يزورون المناضل سالم منصور الجعدني في منزله بأبين

الإثنين - 23 ديسمبر 2019 - 05:22 م بتوقيت عدن

قيادات من الانتقالي وشخصيات يزورون المناضل سالم منصور الجعدني في منزله بأبين

أبين(عدن الغد)خاص:

قام الاخ المناضل فضل علي عمر الصالحي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في مودية اليوم بزيارة الوالد المناضل سالم منصور دعوس الجعدني في منزلة بمنطقة المقبابة بمديرية مودية محافظة أبين للاطمئنان على صحته .

وتأتي زيارة الوالد المناضل الجعدني كلفته كريمة من قبل قيادات المجلس الانتقالي الذين نقلا إليه تحيات القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة ، مؤكدين بأن المجلس الانتقالي سيولي المناضلين جل اهتمامه بما قدموة لخدمة الجنوب خلال منعطفاته التاريخية عصيبة عاشها الجنوب ، حيث يعد الجعدني أحد مناضلي ثورة 14 أكتوبر المجيدة والتي توجت برحيل اخر جندي بريطاني من الجنوب في العام 1967م ، وواحدا من الذين شاركوا في تشكيل دعائم نظام جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ، ومن أوائل مؤسسي الحراك الجنوبي في العام 2007م .

إلا أن الإهمال طال الشهداء والمناضلين من قبل الدولة والسلطات المحلية بالمحافظة والتي وقفت مكفوفة الايدي في القيام بواجبها تجاه المناضلين ، وما المناضل الجعدني الا واحدا من الذين ظلوا عاجزين بعد أن فقد بصرة وأصبح عاجزا أمام مصاعب الحياة بعد مشوار كبير من النضال والوفاء قدمه للوطن يشهد له بالتفاني والاخلاص والعطاء .

وتعد الزيارة الذي قام بها قيادات الانتقالي الجنوبي والشخصيات الاجتماعية في مودية تقديرا للدور النضالي وما قدمة المناضل الجعدني وعصارة نضال خلال حياتهم الحافلة بالعطاء والمنجزات .

من جانبه شكر المناضل سالم منصور دعوس الجعدني قيادات المجلس الانتقالي والشخصيات على الزيارة واللفتة الكريمة وقال نشد على ايديكم بالالتفاف على مبادى الثورة الجنوبية وعلى السير قدما على درب الشهداء ونحملكم رسالة إلى القيادة العليا للمجلس الإنتقالي الجنوبي ممثلة برئيس المجلس اللواء عيدروس الزُبيدي بالاستمرار على النهج الثوري حتى تحقيق كامل أهداف الثورة واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة والالتفات إلى المناضلين وامهات الشهداء والجرحى والاهتمام بهم ورعايتهم .

مطالبا في نفس الوقت أبناء الجنوب عامة من المهرة إلى باب المندب إلى التلاحم ورص الصفوف وانجاز الهدف الذي ضحى من اجله كوكبه الشهداء منذ انطلاق الحراك الجنوبي حتى اعلان الدولة الجنوبية كاملة السيادة على كامل ترابها الوطني.

رافق رئيس المجلس في الزيارة شفيع صالح علي عضو انتقالي المحافظة ومحمد عمر محمد عضو المحافظة والمناضل هاشم علوي الميسري والمناضل علي عبدالله الوليدي والمناضل محمد شيخ شجر وسالم محمد علي عضو انتقالي المحافظة وعبدالله ناصر صينية عضو انتقالي مودية ومحمد صالح العولقي وعلي هادي سالم اعضاء انتقالي مودية .


*من عبدالرقيب السنيدي