آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-07:12ص

أخبار عدن


الصيادي لـ"عدن الغد": نواجه مشكلة كبيرة في ظل غياب الدعم الحكومي لصندوق الرعاية الاجتماعية

الأحد - 22 ديسمبر 2019 - 05:04 م بتوقيت عدن

الصيادي لـ"عدن الغد": نواجه مشكلة كبيرة في ظل غياب الدعم الحكومي لصندوق الرعاية الاجتماعية

عدن(عدن الغد) باسل الوحيشي:

اكدت الاستاذة نجلاء احمد عمر الصياد المديرة التنفيذية لصندوق الرعاية الاجتماعية في تصريح لـ(عدن الغد), ان الصندوق يشارك في حوالات النقد الطارئ بدأ من يوليو 2019م في صرف المساعدات النقدية بالمشاركة مع اليونيسيف ,, مشيرة الى ان الصندوق جهة حكومية ونحن في اطار اشراك الصندوق الاستماع للمقترحات ونامل مشاركة اكبر واعادة الدعم من قبل المنظمات والهيئات الدولية.

 

وقالت لصيادي لـ(عدن الغد) نأمل من التحالف العربي بقيادة السعودية ان يعمل على مناشدة المنظمات الدولية بالتدخل في اعادة الدعم المقدم لصندوق الرعاية الاجتماعية حتى يتعزز علاقة الناس بالصندوق ويتحقق املهم منه خاصة ان حالة الناس في زيادة من ناحية الفقر نتيجة الحروب ونتائجها على الناس وحاجتهم الى صندوق الرعاية ولاجتماعية خاصة من كبار السن اللذين يعلقوا امال على صندوق الرعاية الاجتماعية.

 

واشارت الصيادي الى ان 500 الف حالة لم يتم تحديدها واضافتها حيث ليس بمقدور الصندوق اضافة حالات جديدة في ظل عدم الدعم والوضع السائد من ستة اعوام حالة من الفقر 80/,, وان المساعدة لا تحقق غرضها في ظل الحروب وارتفاع الاسعار ونامل زيادة قيمة المساعدة ونطالب رئاسة الوزراء بالتدخل.


واكدت انه يهمها توصيل واستمرار المساعدة للناس والتعامل كدولة ونأمل من وزارة الشؤون الاجتماعية بالاهتمام بمعاناتنا بتعزيز العلاقة.

 

واختتمت تصريحها بالقول: نواجه مشكلة كبيرة في عدم قدرتنا على ازدياد عدد المستفيدين في ظل غياب الدعم الحكومي والمنظمات الدولية كما اننا نطالب في اعطاء الصندوق حاجته من الدعم ونامل من قيادة التحالف الالتفات الى معاناتنا في اسمرار الدعم وزيادته.