آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-03:06ص

أخبار وتقارير


وزير الإعلام اليمني: استبدال "الحوثيين" العملة بنقد إلكتروني تدمير للاقتصاد

السبت - 21 ديسمبر 2019 - 11:05 ص بتوقيت عدن

وزير الإعلام اليمني: استبدال "الحوثيين" العملة بنقد إلكتروني تدمير للاقتصاد

(عدن الغد) وكالات

حمّل وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، يوم السبت، جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، تداعيات قرارها مصادرة العملة المطبوعة من الحكومة اليمنية على الاقتصاد، معتبرا قرار استبدالها بعملة إلكترونية الغرض منه "نهب" رأس المال الوطني وسحب المدخرات.

وقال الإرياني في تغريدات على حسابه في "تويتر": "قامت المليشيا بتوزيع ما اسمته (استمارة طلب تعويض العملة غير القانونية) وذلك لدفع المواطنين لتسليم مدخراتهم مقابل نقد إلكتروني ليس له أي اثر قانوني أو مالي".

وحذر الوزير الإرياني: "كافة التجار والصرافين والمواطنين من مغبة الوقوع ضحية ‎الوهم الإلكتروني وعمليات النهب المنظم التي تنفذها المليشيا الحوثية تحت غطاء مؤسسات الدولة الواقعة تحت سيطرتها".

واعتبر أن الهدف من ذلك "الإثراء غير المشروع لقيادات المليشيا وتمويل المجهود الحربي وأنشطتها التخريبية ودعم مليشيا إيران الطائفية".

وختم الإرياني بالقول: "نؤكد أن جميع المتورطين في هذه الممارسات سواء كانوا من قادة المليشيا الحوثية أو المنخرطين معها من موظفي القطاع العام في مناطق سيطرتها، يتحملون المسئولية القانونية الكاملة باعتبارها جرائم جنائية وأعمال نهب منظم للمواطنين واستهداف للعملة الوطنية وتدمير الاقتصاد".