آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار وتقارير


حكومة الشباب الشرعية تصدر توضيح بشأن اقالة اربعة من اعضاءها .. وتدعو وسائل الاعلام الى تحري المصداقية

الجمعة - 20 ديسمبر 2019 - 11:01 م بتوقيت عدن

حكومة الشباب الشرعية تصدر توضيح بشأن اقالة اربعة من اعضاءها .. وتدعو وسائل الاعلام الى تحري المصداقية

عدن - عدن الغد - خاص:

 

نفت حكومة شباب وأطفال اليمن الشرعية، صحة الاخبار والمنشورات التي تتداول عن استقالة اربعة من اعضاءها على خلفية تجيير انشطتها لخدمة تيار معين، مؤكدة ان ما نشر عبارة عن اشاعات وتلفيقات عارية عن الصحة ومجافية للحقيقة والهدف منها الاساءة للحكومة وتشوية صورة قياداتها وثنيها عن مواصلة واجبها الوطني.

واكدت حكومة شباب وأطفال اليمن الشرعية في بيان صادر عن وزير الاعلام: ان ان ما حصل واثير من لغط عن استقالة اربعة من اعضاء الحكومة لا اساس له من الصحة وان ما تم هو ان رئاسة الحكومة قامت بإقالتهم، وذلك نتيجة لتفريطهم في مهامهم.

واكدت الحكومة في بيانها انها ستصدر قرارات بتعيين بديلا عنهم وذلك من قبل رئيس الحكومة محمد عبدالله جميع خلال الساعات القادمة.

فيما يلي نص البيان:

بيان هام وعاجل صادر عن حكومة شباب وأطفال اليمن الشرعية

تابعت حكومة شباب وأطفال اليمن الشرعية برئاسة الاخ محمد عبدالله جميع، الاشاعات المغرضة والاخبار الملفقة التي بثتها وروجت لها بعض الاطراف والشخصيات الحاقدة والناقمة على الحكومة، تشير الى وجود تدخلات وفرض الاوامر الفردية داخل الحكومة، ومحاولة لحكر انشطتها وتغير مسار عملها لخدمة تيار معين .. وبناء على ذلك فإننا في حكومة شباب واطفال اليمن الشرعية نؤكد على ما يلي:

- ان كل ما نشر وتم تداوله سواء في المواقع الالكترونية او على صفحات التواصل الاجتماع عبارة عن اشاعات وتلفيقات واكاذيب عارية عن الصحة ومجافية للحقيقة، والهدف منها الاساءة للحكومة وتشوية سمعة قياداتها، وسق صفها، وثنيها عن تحقيق اهدافها وتوجهاتها الوطنية السامية.

- ان حكومة شباب وأطفال اليمن الشرعية لا تتبع اي جهة بحد ذاتها ولا تدين بالولاء لأي طرف او حزب او جماعة سوى القيادة السياسية الشرعية ممثلة بفخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وان عملية تشكيلها جاءت بناء على معيار الكفاءة والنزاهة والوطنية، وبعيدا عن الحزبية والمحاصصة وغيرها.

- أن حكومة شباب وأطفال اليمن الشرعية كانت ولازالت وستظل تعمل وتناظل في سبيل خدمة شباب واطفال اليمن بمختلف توجهاتهم وعلى امتداد الجمهورية اليمنية، وتحقيق تطلعاتهم واحلامهم، وكذا الدفاع عنهم من اي استغلال، كما ستظل واقفة الى جانب القيادة السياسية الشرعية في مواجهة المليشيا الانقلابية وضد كافة مشاريع التمزيق والتمرد والانقسام.

- تؤكد حكومة شباب وأطفال اليمن الشرعية ان ما حصل واثير من لغط عن استقالة اربعة من اعضاء الحكومة لا اساس له من الصحة وان ما تم هو أن رئاسة الحكومة قامت بإقالتهم في وقت سابق، وذلك نتيجة لتفريطهم في مهامهم ومساعيهم لتجيير انشطة الحكومة، لذلك تمت اقالتهم، وقد تم استبدالهم وسوف يتم اصدار قرارات التعيين من قبل رئيس الحكومة خلال الساعات القادمة.

- تدعو حكومة شباب وأطفال اليمن الشرعية وسائل الاعلام وكافة الصحفيين والاعلاميين والناشطين الى تحري الدقة والموضوعية والصدق في استقاء الاخبار والمعلومات، وتجنب الانجرار وراء الاشاعات والاكاذيب والتلفيقات المغرضة، وفي هذا الصدد تؤكد ان اية تصاريح او بيانات او معلومات صادرة عنها مرجعها وزارة الاعلام او رئيس الحكومة شخصيا.

- تتوجه حكومة شباب وأطفال اليمن الشرعية بجزيل الشكر والتقدير والثناء لفخامة المشير عبدربه منصور هادي - رئيس الجمهورية، والى الحكومة الشرعية، وكذا التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة على دعمهم المستمر لحكومة الشباب والاطفال وتشجيعهم الدائم لها، ونؤكد ان حكومة الشباب والاطفال ستظل وفية لقيادتها الشرعية والى التحالف العربي ومسانده لهم حتى تحرير كافة اراضي اليمن من مليشيا الحوثي الايرانية.

هذا وبالله التوفيق،،

صادر عن
وزير الاعلام والناطق الرسمي باسم حكومة شباب واطفال اليمن
نسيم مقبل البعيثي