آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-06:33ص

رياضة


عكف يلتقي الزري ويشكره على تفعيل النشاط الرياضي بزنجبار

الجمعة - 20 ديسمبر 2019 - 03:00 م بتوقيت عدن

عكف يلتقي الزري ويشكره على تفعيل النشاط الرياضي بزنجبار

زنجبار(عدن الغد)خاص:

التقى صباح يوم الخميس المهندس سالم عكف عوض مبارك مدير عام مديرية زنجبار في ديوان السلطة المحلية بلأخ وائل عبدالله سعيد بن سعيد الزري مدير مكتب الشباب والرياضة في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين .

واثناء اللقاء شكره على مجهوده الكبير الذي يقوم به من أجل تفعيل النشاط الرياضي في المديرية،وذلك لصقل مواهب الشباب الإبداعية، ناقلٱ اصرار ومتابعة اللواء الركن ابو بكر حسين سالم محافظ المحافظة على امور الشباب والإهتمام بهم كونهم هم عماد المستقبل.

واستمع عكف من الاخ الزري على الخطوات الإسعافية التي قامو بها وفق برنامج مزمن في سبيل النهوض بعجلة الحركة الرياضية في المديرية .

مؤكداً بان زنجبار ستشهد انشطة وفعاليات مختلفة كي يستفيد الشباب و يفرقون طاقاتهم ووإبداعاتهم فيها وكي يستغل وقت فراغهم بشكل جيد يصب في موضعه الصحيح منوهاً أن المديرية تزخر بالمواهب في كافة المجالات.

وأكد عكف أن السلطة المحلية على إستعداد تام لتقديم التسهيلات وتذليل كل الصعوبات وتوفير الأجواء المناسبة لكي يبرز شباب المديرية مواهبهم وطاقاتهم شاكرا كل العاملين في مكتب الشباب والرياضة على مايقدموة .

وفي سياق اخر التقى مدير مكتب الشباب والرياضة في زنجبار برئيس إتحاد الشطرنج في محافظة أبين علاء باحكر وخلال اللقاء رحب الزري برئيس إتحاد الشطرنج موكداً إستعداد مكتبه لدعم خطة الإتحاد بهدف عودة النشاط لهذه اللعبة الجميلة لعبة الملوك والاذكياء اللعبة التي تدار بمعارك صامتة

ودعا الزري إتحاد الشطرنج إلى الإهتمام بالفئات العمرية والتواصل في هذا الجانب الذين سيسهمون مع إتحاد اللعبة في تنشيطها على مستوى الفرق الشعبية و المدارس والاشراف على البطولات المدرسية بالتعاون والتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمديرية .

من جانبه أستعرض باحكر خطة نشاط إتحاده بإقامة دورة تدريبية تكفل بدعمها مدير مكتب الشباب وستشمل خطة النشاط العديد من البطولات للفرق الشعبية والهواه والبحث أيضا عن إشراك طلاب المدارس والثانويات في بطولات مماثلة والإشراف على البطولات الخاصة بهم لما من شأنها إكتشاف المواهب الشطرنجية .

حضر اللقاء مدير الانشطة المدرسية حلمي مهدي سالم و مدير مكتب صندوق النظافة رياض عكف وسعيد فرحان احمد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة التنشيطية ومعين كمبش ونادر عبيد وسعيد القعود .


*من نبيل ماطر