آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-12:04ص

أخبار عدن


المحافظ يوافق على تخصيص أرضية لاقامة مصنع اوكسجين لمستشفيات عدن

الخميس - 19 ديسمبر 2019 - 07:42 م بتوقيت عدن

المحافظ يوافق على تخصيص أرضية لاقامة مصنع اوكسجين لمستشفيات عدن

عدن ( عدن الغد) خاص :

وافق محافظ محافظة عدن احمد سالم ربيع بتخصيص مساحة ارض كموقع لانشاء مصنع اوكسجين لسد احتياجات مستشفيات مدينة عدن من الاوكسجين .

جاء ذلك خلال تفقد محافظ عدن أحمد سالم ربيع، اليوم سير العمل في إدارة الرعاية الصحية الأولية بمديرية المنصورة.

وتطرق مدير مكتب الصحة الدكتور جمال خدابخش، الى الاستعدادات الجارية لاطلاق حملة التحصين ضد شلل الأطفال المقررة تنفيذها الأسبوع المقبل. كما زار المحافظ، المخازن الخاصة بالرعاية الصحية والمخزن الخاص بالصحة الانجابية، واطلع على محتوياتهما وآلية التوزيع المعتمدة لمدخلاتهما وسعتهما التخزينية.

وفي ذات السياق زار محافظ عدن مركز الإسعاف والطوارئ بمحافظة عدن، واطلع على آلية عمل المركز وتعامله مع الحالات الطارئة على مدار الساعة.

وتعرف المحافظ خلال لقائه مع مدير عام مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية رائد ابراهيم، ونائبه لقطاع المشاريع الدكتور عماد عبدالرحيم، على نشاط المؤسسة، ومجالات وأماكن تدخلاتها في عدن، والمشاريع والمخيمات الصحية التي تبنتها المؤسسة خلال الفترة الماضية، وخطط وبرامج المرحلة المقبلة التي تتضمن إنشاء وتجهيز مركز صحي بمنطقة بئر أحمد وإطلاق عيادتين متنقلتين إحداهما للعيون والثانية للأسنان ستعملان وعبر كادر مؤهل علی تقديم الخدمات الصحية للنازحين والمناطق النائية وطلاب المدارس.

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على منح مؤسسة تواصل موقع لإقامة مشروع مصنع أوكسجين بدعم كويتي بطاقة إنتاجية تصل إلی 300 اسطوانة في اليوم الواحد علی أن تقوم المؤسسة ببناء مستودعات خاصة للرعاية الصحية وبمواصفات فنية في فناء الإدارة وعمل سقيفة خاصة بسيارات الإسعاف في مركز الاسعافات والطوارئ في اقرب وقت ممكن .