آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-02:46ص

أخبار المحافظات


الشحيري يتفقد سير الاختبارات النهائية للفصل الاول بمدرستي اسماء وفاهم بزنجبار

الخميس - 19 ديسمبر 2019 - 06:04 م بتوقيت عدن

الشحيري يتفقد سير الاختبارات النهائية للفصل الاول بمدرستي اسماء وفاهم بزنجبار

زنجبار(عدن الغد)خاص:

قام صباح اليوم الاستاذ نادر احمد فضل الشحيري مدير مكتب التربية زنجبار م ابين يرافقه صديق دهمس رئيس قسم التوجيه بمكتب التربية زنجبار ومنصور مشدف مشرف التوجيه بمدرسة اسماء و محمد راجح مسؤول التغذية المدرسية بالمديرية بزيارة مدرسة اسماء بنت ابي بكر الصديق للتعليم الاساسي بنات بزنجبار وذلك لتفقد سير الاختبارات النهائية للفصل الأول من العام الدراسي 2019-2020م والاطلاع على الصعوبات التي تواجهها المدرسة.

وخلال زيارته لمدرسة اسماء التقى الشحيري، بمديرة المدرسة الاستاذة وجدان ماسك وطاف بالصفوف الدراسية واطلع على نموذجا من ورقة اسئلة الاختبارات وكيفية إعداد أسئلة وما اذا كانت حسب الخارطة الاختبارية وجدول المواصفات ومقارنتها بم تم قطعة من مقررات الفصل.

واستمع الشحيري من مديرة مدرسة اسماء ماسك عن مجمل المعوقات والصعوبات التي تواجهها إدارة المدرسة ومنها الكثافة الطلابية والنقص في عدد قاعات الاختبارات مما اضطر إدارة أسماء إلى إختبار الصف الرابع في ساحة المدرسة مضيفة بان الكثافة الطلابية مشكلة كبيرة ليس لمدرسة اسماء فقط بل لكل المدارس التي تعاني ازدحام في الطلاب وخصوصا عند الاختبارات والامتحانات النهائية. موضحة بان هذا يتطلب مراعاة في وضع الجدول بحيث يحدد اليوم الاول للصفوف من 1-4 واليوم الثاني لبقية الصفوف بدلا من ان يكون هناك يوم فاضي، مؤكدة ان ذلك لن يؤثر في زيادة او نقصان الفترة الزمنية المحددة في جدول الاختبارات، وقد وعدها الشحيري بمناقشة هذه المسألة مع الأخوة في الإدارة العامة لحل مثل هذه الإشكاليات في الاختبارات والامتحانات القادمة.

وعلى ذات السياق زار مدير مكتب التربية والتعليم زنجبار نادر الشحيري مدرسة فاهم الحبسي بنين واطلاع على سير الاختبارات النهائية للفصل الاول من العام الدراسي 2019-2020م.

وخلال زيارته للمدرستين
تفقد الشحيري لجان الكنترول واستمع منهم لآلية عملهم من حيث تنظيم وترتيب الكشوفات والارقام السرية،
وحث الادارتين على الزام المعلمين بالدوام أثناء سير الاختبارات والرفع بأي بالمتخلفين عن الحضور.

وفي ختام الزيارتين شكر الشحيري إدارات المدرستين على الجهود المبذولة في سبيل إنجاح عملية الاختبارات وإلتزامهما بالتوجيهات والتعاميم الصادرة من مكتب التربية بالمديرية والادارة العامة بالمحافظة.


*من محمد عبيد