آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-12:10ص

أخبار عدن


عدن .. المحافظ يتفقد مستوى سير العمل في عدد من المرافق الصحية بـمديرية المنصورة

الخميس - 19 ديسمبر 2019 - 05:08 م بتوقيت عدن

عدن .. المحافظ  يتفقد مستوى سير العمل في عدد من المرافق الصحية بـمديرية المنصورة

عدن((عدن الغد))خاص:

 

تفقد محافظ محافظة عدن أحمد سالم ربيع، اليوم،  مستوى سير العمل في عدد من المرافق الصحية بمديرية المنصورة.

وأستمع المحافظ ربيع ، من مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الدكتور جمال خدابخش، الى الاستعدادات الجارية لاطلاق حملة التحصين ضد شلل الأطفال المقررة تنفيذها الأسبوع المقبل.

وتفقد محافظ عدن، إدارة الرعاية الصحية الأولية ومخازنها الخاصة بالرعاية الصحية والصحة الانجابية، واطلع على محتوياتهما وآلية التوزيع المعتمدة لمدخلاتهما وسعتهما التخزينية.

وفي السياق، زار المحافظ أحمد سالم ربيع ، مركز الإسعاف والطوارئ بمحافظة عدن، واطلع على آلية عمل المركز وتعامله مع الحالات الطارئة على مدار الساعة.

وتعرف المحافظ خلال لقائه مع مدير عام مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية رائد ابراهيم، ونائبه لقطاع المشاريع الدكتور عماد عبدالرحيم، على نشاط المؤسسة، ومجالات وأماكن تدخلاتها في عدن، والمشاريع والمخيمات الصحية التي تبنتها المؤسسة خلال الفترة الماضية، وخطط وبرامج المرحلة المقبلة التي تتضمن إنشاء وتجهيز مركز صحي بمنطقة بئر أحمد وإطلاق عيادتين متنقلتين إحداهما للعيون والثانية للأسنان ستعملان وعبر كادر مؤهل علی تقديم الخدمات الصحية للنازحين والمناطق النائية وطلاب المدارس.

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على منح مؤسسة تواصل موقع لإقامة مشروع مصنع أوكسجين، بدعم كويتي، بطاقة إنتاجية تصل إلی 300 اسطوانة في اليوم الواحد، علی أن تقوم المؤسسة ببناء مستودعات خاصة للرعاية الصحية وبمواصفات فنية في فناء الإدارة وعمل سقيفة خاصة بسيارات الإسعاف في مركز الاسعافات والطوارئ في أقرب وقت ممكن.