آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-08:33ص

رياضة


إختتام تكريمي رائع لمشاركيي الدورة التدريبة لحكام السباحة بعدن

الأربعاء - 18 ديسمبر 2019 - 05:46 م بتوقيت عدن

إختتام تكريمي رائع لمشاركيي الدورة التدريبة لحكام السباحة بعدن

عدن(عدن الغد)خاص:

أختتمت صباح اليوم الاربعاء في صالة الافراح لنادي وحدة عدن، بالشيخ عثمان، "الدورة التدريبة لحكام السباحة والالعاب المائية،لمحافظات تعز وشبوة وحضرموت الساحل والوادي ولحج وأبين والضالع وعدن، والذي وكان الهدف من إقامتها لتعريف الحكام في قوانين اللعبة لمختلف انواعها وتعزيز الادراك للمشاركين لقوانين اللعبة وتهيئتهم للمشاركات القادمة محلية ودولية.

واختتم برنامج اليوم الاخير من الدورة شرحا وافيا من قبل المحاضريين الاستاذ ناصر سلامة مبروك، والمدرب فؤاد ياسين، لقوانين التحكيم للمسابقات وخصوصا المسابقات التي تقام في عدن مسابقات المياه المفتوحة، وتجنب الأخطاء الشائعة التي تصادف الحكام ومعالجتها اثناء المسابقة دون جذب إنتباه الحضور .

وتجدر الاشارة ان هذه الدورة نظمها الأتحاد العام للسباحة والالعاب المائية، برعاية وزيرالشباب والرياضة الأستاذ نائف صالح البكري وبدعما من الاتحاد الدولي للسباحة والالعاب المائية (fina) .

وفي حفل الأختتام والذي حضرها كلا من الاستاذ خالد صالح وكيل وزارة الشباب والرياضة، والاستاذ عبدالحميد السعيد مستشار أول وزير الشباب والرياضة ، والاستاد خالد محسن الخليفي رئيس أتحاد السباحة والالعاب المائية ، والدكتور جميل طربوش رئيس إتحاد الاعلام الرياضي، والمهندس مشتاق عبد الرازق رئيس إتحاد الاعلام الرياضي فرع عدن والأستاذ صالح رئيس اتحاد السباحة فرع صنعاء.
القى الاستاذ خالد صالح كلمة حيث اشاد بالأتحاد العام للسباحة بالعلاقة المتميزة مع الإتحاد الدولي للسباحة لإقامة العديد من البطولات المحلية والمشاركات الخارجية ، وعلى الجهود المبدولة برغم الصعوبات والامكانيات الشحيحة للاتحاد.

كما القى الاستاذ خالد الخليفي رئيس الأتحاد العام للعبة كلمة شكر المشاركين وخص القول القادمين من المحافظات البعيدة برغم مشقة وعناء السفر وتمنى لهم الاستفادة من مشاركتهم والتركيز على تطبيق القوانين التي نوقشت اثناء الدورة كما شكر قيادة الوزارة متمثلة بمعالي الوزير لإهتمامة بلعبة السباحة، وخلال حديثة والذي قال ان الاتحاد الوحيد الذي لايملك منشأة رياضية يزاول بها اللعبة الا انه وعد انه خلال السنة القادمة سيشيد في مدينة عدن مسبح لمزاولة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسباحة والالعاب المائية.

عقب ذلك جرت مراسيم تكريم المشاركيين في الدورة حيث تم توزيع شهادات تقديرية لمشاركتهم الدورة.

الجذير بالذكر ستقام البطولة للمياه المفتوحة طول ٣ الف متر، بطريقة ذهاب واياب والتي ستقام في رصيف السياح بمدينة التواهي في محافظة عدن.


*من خالد مبروك غالب