آخر تحديث :الإثنين-03 يونيو 2024-08:11م

دولية وعالمية


دبي.. القبض على رئيس منظمة «ملائكة الموت» الإجرامية

الثلاثاء - 17 ديسمبر 2019 - 03:50 م بتوقيت عدن

دبي.. القبض على رئيس منظمة «ملائكة الموت» الإجرامية

دبي (عدن الغد) الشرق الأوسط:

قالت دبي أمس إنّها ألقت القبض على أحد أخطر العناصر الإجرامية المطلوبة عالمياً والمُدرجة على قوائم «الإنتربول»، مشيرة إلى أنه من أشد تلك العناصر خطورة، لما هو منسوب له من اتهامات دعت السلطات الهولندية إلى وصفه بـ«المجرم الأخطر».

وأوضحت القيادة العامة لشرطة دبي أنّ المتهم يُدعى رضوان تاغي وعمر 41 سنة، وهو رئيس منظمة «ملائكة الموت» الإجرامية، وصدرت بحقه مذكرات قبض دولية في العام الماضي بتهمة الانتماء لمنظمات إجرامية خطيرة، بعد أن دخل إلى أراضي الدولة منتحلاً هوية شخص آخر.

وأوضح اللواء عبد الله المري القائد العام لشرطة دبي، أن المشتبه فيه دخل الدولة عبر مطار دبي، مستخدماً وثائق رسمية - جواز سفر رسمي وتأشيرة سفر - بهوية غير هويته، قادماً من هولندا، وذلك قبل التعميم عليه من قبل السلطات المعنية في دولته، ويقيم في إحدى المناطق السكنية في دبي دون ممارسة أي نشاط إجرامي، وكان يستعين بمساعدين من عدة جنسيات مختلفة لتسيير أموره واحتياجاته الحياتية اليومية.

من جانبه، وجّه القائد العام للشرطة الهولندية إيريك أكيربوم، الشكر للسلطات الإماراتية ولشرطة دبي، لما قدماه من تعاون ولجهودهما في تعقُّب المتهم التي تكللت بالنجاح وبإلقاء القبض على تاغي، مؤكداً أنّ تعاون شرطة دبي كان له عظيم الأثر في تحقيق هذا الإنجاز الذي يأتي بمثابة نموذج يجسّد الأثر الإيجابي الكبير لتضافر جهود الأجهزة الشرطية في مكافحة الجريمة المنظَّمة حول العالم.

وقال العميد جمال الجلاف، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، إنّ الصعوبة التي واجهتها السلطات الهولندية في ضبط المتهم قادتها إلى رصد مكافأة مالية قدرها 100 ألف يورو للحصول على معلومات تؤدي إلى إلقاء القبض عليه، مشيراً إلى أنّه سيُحال إلى السلطات القضائية المعنيّة في البلاد لاتخاذ اللازم وفق الإجراءات القانونية المُتبعة في مثل هذه الحالات.