آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-05:43م

أخبار المحافظات


صندوق صيانة الطرق يناقش مشاريع المرحلة القادمة في محافظة الضالع

الأحد - 15 ديسمبر 2019 - 07:39 م بتوقيت عدن

صندوق صيانة الطرق يناقش مشاريع المرحلة القادمة في محافظة الضالع

الضالع (عدن الغد) خاص:

ناقش محافظ محافظة الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح ، مع نائب رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس سامي باهرمز ، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، كيفية تنفيذ مشاريع صيانة و تأهيل وانشاء طرق بالمحافظة خلال المرحلة القادمة .


وتطرق الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الاشغال العامة والطرق المهندس وليد ردمان ، مناقشة تنفيذ مشاريع طرق بتمويل من صندوق صيانة الطرق تمثلت في طريق الضالع - الشعيب البالغ طولة 24 كيلو بتنفيذ من المؤسسة العامة للطرق والجسور فرع الضالع ، ومشروع طريق الضالع - الضبيات والشارع العام مدينة قعطبة .

كما ناقش الاجتماع المشاريع التي يتم تنفيذها حاليا في محافظة الضالع للعام الحالي 2019 البالغ عددها ثمان مشاريع لشوارع حضرية بطول 2,800 كيلو بتكلفة 600 الف دولار ، وتنفيذ مشاريع جديدة بقيمة 3 مليون و 857 الف دولار لعدد 11 مشروع لاعادة تأهيل وصيانة طرق بطول 12 كيلو ، ومناقشة المشاريع التي يتم دراستها للمحافظة " المدن الحضرية" للعام القادم 2020 البالغ عددها خمسة مشاريع ، بتمويل من مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع في اليمن ( اليونبس ) .

وفي اللقاء اكد المحافظ ، اهمية تنفيذ المشاريع التطويرية والتحسينية لشبكة الطرق بالمحافظة التي توقف العمل بها منذ فترة طويلة بسبب الوضع الامني ، والخروج بنتيجة يتلمسها المواطنين حول العمل المؤسسي ، ويخفف من معاناتهم المتمثلة بتردي الطرقات بالمحافظة .

من جانبه أشار باهرمز ، ان الصندوق ينفذ مشاريع خاصة بصيانة وتأهيل عدد من الطرقات الداخلية والرئيسية في مختلف مديريات المحافظة ضمن خطة الصندوق الطارئة لصيانة الطرقات في المحافظات المحررة