آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-12:58ص

أخبار وتقارير


برئاسة وزير التربية د. لملس .. وفد وزارة التربية يناقش مع مسؤولي اليونيسف تنفيذ خطةالبرمجة الثالثة لمشروع الشراكة العالمية 2020م

الخميس - 12 ديسمبر 2019 - 03:46 م بتوقيت عدن

برئاسة وزير التربية د. لملس .. وفد وزارة التربية يناقش مع مسؤولي اليونيسف تنفيذ خطةالبرمجة الثالثة لمشروع الشراكة العالمية 2020م

عدن(عدن الغد)خاص:

 

ناقش وفد وزارة التربية والتعليم برئاسة معالي الدكتور عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم مع مسؤولي منظمة اليونيسف الخميس الموافق 12/ 12/ 2019م في العاصمة المؤقتة عدن ، الخطط التنفيذية لخطة البرمجة الثالثة لمشروع الشراكة العالمية للعام 2020م البالغ قيمتها (31 مليون دولار ) ، تتوزع على قطاعات متعددة في خدمة التلاميذ في الجمهورية اليمنية ، وأهمها الدفع النقدية للمدارس ومعلمات الريف وترميم المدارس حسب الاحتياج ، وايضا توفير مستلزمات اساسية لسير العملية التعليمية كالمقاعد الدراسية والحقائب المدرسية للتلاميذ ، وكذلك التغذية المدرسية وغيرها من المكونات التي ستعمل على دعم التعليم في اليمن خلال المرحلة للعام القادم 2020م.

وقد عبر معالي وزير التربية والتعليم د. عبدالله لملس عن سعادته لهذا اللقاء والاستماع لمسؤولي اليونيسف ومناقشة تنفيذ خطة البرمجة الثالثة بوجود وكلاء الوزارة من جميع قطاعاتها في العاصمة المؤقتة عدن ، حيث اشار معاليه الى عدة قضايا من ضمنها انشاء الوحدة التنفيذية للعمل على خطة البرمجة الثالثة لمشروع الشراكة العالمية 2020 ، وكذلك توزيع التمويل بعدالة على جميع المناطق اليمنية بعدالة وبالمناصفة نظرا لعدم مشاركتنا في خطة البرمجة الاولى والثانية .

كما تم خلال اللقاء وضع القضايا المهمة من قبل الوكلاء كلا حسب اختصاصه مع مسؤولي اليونيسف مؤكدين ما تم طرحه من قبل معالي الوزير اضافة الى الاسراع في تشكيل الوحدة التنفيذية في اعادة البرمجة الثالثة لمشروع الشراكة العالمية 2020م ، وذلك لمحدودية وقصر الوقت والزمن ولوجوب تنفيذ تلكم المكونات خلال عام فقط .

من جانبه رحب مسؤول فريق وحدة ادارة المشروع باليونيسف السيد شيرين فاركي بمعالي الوزير د. عبدالله لملس والاخوة الوكلاء بوزارة التربية والتعليم، وأشار الى ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين المنظمة ووزارة التربية وتشكيل خلية عمل بينهما لتنفيذ خطة البرمجة الثالثة لمشروع الشراكة العالمية 2020م لدعم التعليم في اليمن عن طريق مكونات المشروع المتفق عليها خلال النقاش ، مؤكدا على توجيهات معالي وزير التربية لتنفيذ استراتيجية العمل في هذا المشروع .

وقد خلص النقاش الى تشكيل فريقين للاجتماع بهم لاحقا، الفريق الاول من قطاع التعليم ويهتم بالحوافز النقدية للمعلمين ، والفريق الثاني من قطاع التدريب والتأهيل يهتم بموضوع معلمات الريف .

حضر اللقاء وكيل قطاع المناهج والتوجيه د. صالح الصوفي ، ووكيل قطاع التعليم د. فضل امطلي ، ووكيل قطاع المشاريع والتجهيزات د. محمد عمر باسليم ، ووكيل قطاع التدريب والتأهيل الاستاذ حسين بافخسوس ، والاستاذ محمد حسين الحاج رئيس جهاز محو الامية ، والاستاذ عبده غالب قائد رئيس مركز البحوث والتطوير التربوي ، والاستاذ عارف القطيبي مدير عام التعليم المجتمعي بالوزارة ..
ومن جانب المنظمة السيدة اندريا برثر رئيسة قسم التعليم ، والسيدة فتحية عمر القائم باعمال مدير منظمة اليونيسف عدن ، والسيد لويس سواريس نائب وحدة ادارة المشروع ، والاستاذ جواد الاوبلي مسؤول التعليم باليونيسف عدن ، والاستاذة جيهان باوزير ضابط التعليم بمنظمة اليونيسف عدن .