آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-05:28م

أخبار المحافظات


مأرب .. السلطات تفتش المرافق الصحية "المخالفة"

الأربعاء - 11 ديسمبر 2019 - 04:55 م بتوقيت عدن

مأرب .. السلطات تفتش المرافق الصحية "المخالفة"

مأرب((عدن الغد))خاص:

 

أطلقت السلطات الصحية في محافظة مأرب (شمال شرق اليمن)، حملة ميدانية للتفتيش عن المنشآت والمرافق الصحية المخالفة في جميع مديريات المدينة.

وقال مدير مكتب الصحة في المحافظة، الدكتور علي السعيدي، في تصريح صحفي نشر، اليوم، إنّ "الحملة التي دشنها مكتب الصحة في مأرب، مطلع ديسمبر الجاري، للتفتيش على المنشآت والمرافق الصحية في المدينة سوف تستمر حتى تطبيق معايير وشروط العمل في المجال الصحي".

 

وأوضح السعيدي أن "الحملة تهدف إلى تقييم أوضاع جميع المنشآت والمراكز الطبية سواء كانت دوائية أو مراكز علاجية أو مختبرات، ومدى مطابقتها لمعايير شروط العمل وفق تراخيص مزاولة المهنة الممنوحة لها، فضلاً عن حصر الكادر الطبي العامل فيها والتأكد من جميع مؤهلاتهم، ومدى التزام تلك المراكز بالأسعار المحددة لعلاج المرضى".

وأشار السعيدي إلى أن "الحملة جاءت بتوجيهات مباشرة من المحافظة وبمشاركة الأمن، بعد زيادة الشكاوى والبلاغات التي تصل إلى مكتب الصحة في المدينة من قبل المواطنين جراء التجاوزات التي تحدث في تلك المنشآت.

وأكد السعيدي، أن "مكتب الصحة أغلق منذ بدء الحملة وحتى يوم الإثنين، التاسع من ديسمبر الجاري، 17 منشأة صحية وصيدلية مخالفة للقانون؛ تعمل من دون تراخيص مزاولة العمل أو لا تلتزم بالأسعار المحددة لعلاج المواطنين".