آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-10:20م

مجتمع مدني


عدن:الجمعية الكويتية للإغاثة تختتم مشروع دبلوم الخياطة وتوزيع المكائن للمستفيدات

الأربعاء - 11 ديسمبر 2019 - 02:53 م بتوقيت عدن

عدن:الجمعية الكويتية للإغاثة تختتم مشروع دبلوم الخياطة وتوزيع المكائن للمستفيدات

عدن(عدن الغد)خاص:

 

اختتمت مؤسسة ينابيع الخير الخيرية مشروع دبلوم الخياطة وتوزيع مكائن الخياطة للمستفيدات في محافظات لحج وتعز وأمانة العاصمة ضمن حملة الكويت بجانبكم، وبتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة.

وتهدف المؤسسة من خلال تنفيذها لهذا المشروع إلى الإسهام في بناء الأسرة المنتجة، ضمن قطاع سبل العيش والتمكين الإقتصادي، حيث تم تدريب 150 فتاة في الثلاثة الأشهر الماضية على إكتساب مهارة الخياطة، وتم في إختتام المشروع توزيع مكينة خياطة لكل متدربة.


و تسعى المؤسسة من خلال هذا البرنامج إلى بناء بيئة أقتصادية محفزة للفتيات الخريجات وربات البيوت والعاطلات عن العمل وتحسين مستوى الدخل المعيشي لهن ، وتقليل نسبة البطالة بالمجتمع ، وخلق فرص عملية ومهنية لهن ، وصناعة قصص نجاح، وإحداث أثر مستدام.

بدوره تقدم رئيس مؤسسة ينابيع الخير الخيرية الشيخ توفيق محمد حسين بشكره الجزيل لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً وللجمعية الكويتية للإغاثة على عطائهم وسخائهم ودعمهم لإخوانهم في اليمن.

مشيداً بالتدخلات النوعية والعاجلة التي تقوم بها دولة الكويت عبر أذرعها الخيرية من جمعيات ومؤسسات بتوجيهات من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الإنسانية.