آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:01ص

رياضة


اليوم واندا ميتروبوليتانو على موعد مع ليلة أوروبية رائعة

الأربعاء - 11 ديسمبر 2019 - 11:21 ص بتوقيت عدن

اليوم واندا ميتروبوليتانو على موعد مع ليلة أوروبية رائعة

عدن الغد / متابعات

يحل مساء اليوم فريق نادي لوكوموتيف موسكو الروسي ضيفًا على فريق نادي أتلتيكو مدريد الإسباني على ملعب الأخير واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.
وقد شهد ملعب واندا ميتروبوليتانو العام الماضي ليلتين من أروع ما يكون في تاريخ الملعب المدريدي، حيث لقاء الروخيبلانكوس أمام السيدة العجوز وبوروسيا دورتموند، وقد انتهت المباراتان بنفس النتيجة وهي فوز أتلتيكو مدريد 2-0.
ويسعى الروخيبلانكوس الليلة للفوز على ضيفه الروسي لحسم التأهل لدور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.
وشهد الملعب هذا الموسم مباراتين لأتلتيكو في الشامبيونزليج أمام فريقي يوفنتوس وباير ليفركوزن، وقد شغل الجمهور في تلك المباراتين أكثر من 90% من المدرجات بمعدل 63 ألف متفرج، ومن المنتظر أن تملأ جماهير الروخيبلانكوس ملعب واندا ميتروبوليتانو غدًا حيث نفدت تذاكر المباراة تقريبًا ولم يتبق سوى 2500 تذكرة، في حين سيحضر نحو 500 متفرج لمؤازرة الفريق الروسي.
واندا ميتروبوليتانو صمام أمان للروخيبلانكوسوقد شهد الملعب 9 مباريات لأتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا و4 لقاءات في الدوري الأوروبي، ولم يخسر أتلتيكو مدريد على ملعبه إلا في مباراة واحدة أمام تشيلسي الإنجليزي وتعادل في لقاءين أمام كرباج ويوفنتوس، وفاز في 6 مباريات على كل من: روما وكلوب بروج وبوروسيا دورتموند وموناكو وباير ليفركوزن.
ويحتل نادي أتلتيكو مدريد الإسباني حاليًا المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني لهذا الموسم برصيد 26 نقطة، بينما يحتل المركز الثاني في مجموعته الأوروبية برصيد 7 نقاط خلف المتصدر اليوفنتوس صاحب الـ 12 نقطة والذي حسم تأهله للدور التالي بالفعل، ويسعى المدير الفني الأرجنتيني للروخيبلانكوس دييجو سيميوني ورفاقة للفوز اليوم لضمان التأهل إلى الدور التالي ببطولة دوري أبطال أوروبا.