آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-05:25م

أخبار عدن


إختتام فعالية حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف القائم على النوع الإجتماعي

الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019 - 05:29 م بتوقيت عدن

إختتام فعالية حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف القائم على النوع الإجتماعي

عدن(عدن الغد)خاص:

أختتم صباح اليوم الثلاثاء فعالية حملة ال١٦ يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الإجتماعي، في قاعة شبام بفندق كورال بمديرية خورمكسر عدن، برعاية وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل د. إبتهاج عبدالقادر الكمال، وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

افتتح فعالية الحفل بتلاوة سورة قرأنية بصوت احدى زهرات الحفل، وقد سلط الحفل بقضايا تتمحور عن التعنيف بشتى انواعه ضد المرأة، من خلال العرض المسرحي الهادف حول الضرر المجتمعي من آفة التعنيف الأسري على المرأة والمجتمع ككل، كما اقيمت فقرة غنائية ورقصات فرائحية اداها اطفال نالت إستحسان الحضور، وتلاه عرض فيلما وثائقيا حول التعنيف ضد المرأة في البيت والعمل والمدارس.

وعبرت الأخت فاطمة مريسي رئيسة اتحاد نساء اليمن عن سعادتها بالمشاركة وقالت انها بادرة خير لمشاركة المرأة في كل النواحي الاقتصادية والسياسية وكافة مواقع العمل والإنتاج، كما وجهت رسالة للقيادة السياسية باعطاء الأولوية والرعاية والإهتمام للمرأة لكونها هي الأم والأخت والبنت والسند للرجل في النواحي الحياتية.

يذكر ان الاخت فاطمة مريسي هي احدى الشخصيات النسوية المشاركة في احدى فقرات الحفل.

ومن جانب أخر ابدت احدى الشخصيات المجتمعية ورئيسة جمعية الفيحاء للتنمية والتوعية الإجتماعية الاستاذة ليلى عبدالرزاق حسين، عن سعادتها البالغة بمثل هذه الفعاليات واثنت على ابداعات النسوة في الاشغال والاعمال والمنتوجات اليدوية البسيطة والمعروضة في البازار .

وفي ختام الحفل عرض بازار خاص بالنساء المنتجات والحرفيات في المجتمع نال اعجاب واستحسان الحضور.


*من خالد مبروك غالب