آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-02:50م

أخبار المحافظات


الجوف اختتام فعاليات حملة 16 يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي

الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019 - 04:17 م بتوقيت عدن

الجوف اختتام فعاليات حملة 16 يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي

الجوف (عدن الغد)خاص:

ضمن فعاليات حملة 16 يوما من النشاط لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي تحت شعار مناهضة العنف في بيئة العمل نظم المركز الإجتماعي للنازحين بالجوف المهرجان الختامي للحملة وفي هذا المهرجان الذي بدأ بالنشيد الوطني حيث القيت في المهرجان العديد. من الكلمات أكدت على أن حملة 16 يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي  هي حملة دولية لمواجهة العنف ضد الفتيات والنساء .

حيث بدأت الحملة من تاريخ 25 نوفمبر وهو اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأةر وأكدت الكلمات ان الحملة تخللت العديد من الفعاليات المجتمعية منها اليوم المفتوح وتوزيع البروشورات والملصقات وكذلك عبر الاذاعة المدرسية في عدد من المدارس والعديد من اللقاءات المجتمعية وتغطية توعوية عبر اذاعة الجوف والتي كان لها الإسهام الكبير في زيادة الوعي حول  مخاطر العنف القائم على النوع الاجتماعي المهندس / عبدالله الحاشدي وكيل المحافظة اشار ان الإسلام رفع مكانة المرأة ورفع قدرها واعطاها المنزلة التي تستحقها وقد حرم العنف ضدها فهي معززة مكرمة لا المراة هي اساس المجتمع تخلل الحفل العديد العديد من الفقرات الفنية.

يذكر أن المركز الاجتماعي النازحين مركز مجتمعي يعمل في إطار مديرية الحزم ممول من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين تنفيذ  cssw حضر المهرجان كلا من الاستاذ حسن مبارك مدير cssw بالجوف وسيف فرحان مدير المركز. الاجتماعي للنازحين والأستاذة هيلة محمد مدير عام تنمية المرأة وممثل مكتب الشئون الاجتماعية والعمل ناجي شمعان والشيخ ربيش بن عسكر أمين عام المجلس المحلي بالحزم.