آخر تحديث :السبت-01 يونيو 2024-01:01ص

العالم من حولنا


رئيس وزراء الصين الجديد: على الصين وامريكا تفادي الحرب الكلامية بشأن التسلل الالكتروني

الأحد - 17 مارس 2013 - 09:22 ص بتوقيت عدن

رئيس وزراء الصين الجديد: على الصين وامريكا تفادي الحرب الكلامية بشأن التسلل الالكتروني
رئيس الوزراء الصيني الجديد لي كه تشيانغ في بكين يوم الاحد - رويترز

بكين((عدن الغد)) رويترز

 قال رئيس الوزراء الصيني الجديد لي كه تشيانغ يوم الاحد انه يجب على الصين والولايات المتحدة تجنب تبادل "الاتهامات التي ليس لها اساس" بشأن الامن الالكتروني وتسلل كل طرف لشبكات كمبيوتر الطرف الاخر.

وتأتي تصريحات لي في ختام الاجتماع السنوي للبرلمان الصيني وبعد يوم واحد من توليه رئاسة الوزراء وسط حرب كلامية بين بكين وواشنطن بشان الهجمات الالكترونية والامن القومي.

وقالت شركة أمريكية لامن الكمبيوتر الشهر الماضي ان وحدة سرية تابعة للجيش الصيني هي على الارجح وراء سلسلة من الهجمات الالكترونية استهدفت في معظمها الولايات المتحدة.

وفي رد على صحفي خلال مؤتمر صحفي قال لي "اعتقد انه يجب الا نوجه اتهامات لا اساس لها ضد بعضنا البعض وان نخصص وقتا اكبر في فعل امور عملية تسهم في الامن الالكتروني..

"هذه مشكلة عالمية.وفي حقيقة الامر فان الصين نفسها احد الاهداف الرئيسية لمثل هذه الهجمات.

"الصين لا تؤيد وتعارض فعلا مثل هذه الانشطة."

وصرح مسؤول امريكي رفيع يوم الجمعة ان وزير الخزانة الامريكي سيحث الصين على التحقيق في الهجمات الالكترونية على الشركات والكيانات الامريكية وقفها وذلك عندما يزور الصين الاسبوع الجاري.

وابدى الرئيس باراك اوباما ايضا مخاوف الولايات المتحدة بشأن عمليات التسلل الى شبكات الكمبيوتر خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الصيني شي جين بينغ يوم الخميس وهو نفس اليوم الذي تولى فيه شي منصبه.