آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-01:45ص

حوارات


ميسري توضح لـ "عدن الغد" الية العمل في البرنامج الوطني للإمداد الدوائي بعدن (حوار)

الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019 - 02:40 م بتوقيت عدن

ميسري توضح لـ "عدن الغد" الية العمل في البرنامج الوطني للإمداد الدوائي بعدن (حوار)

عدن(عدن الغد)حاورها/...نضال فارع:

أوضحت الدكتورة سعاد ميسري مديرة البرنامج الوطني للإمداد الدوائي , الالية المتبعة للعمل في البرنامج الوطني للإمداد الدوائي, في عدن, الذي تحول بعد الانقلاب الحوثي على الشرعية في 2015م, من فرع الى مقر الرئيسي .

 

التقت صحيفة (عدن الغد) بالدكتورة سعاد ميسري مديرة البرنامج الوطني للإمداد الدوائي ,واجرت معها الحوار التالي:

 

*متى تأسس البرنامج الوطني للإمداد الدوائي؟

 

- البرنامج الوطني للإمداد الدوائي تأسس عام 2005 بقرار رئاسة الوزراء وكان عبدالقادر باجمال رئيس الوزراء ,وكان يتكون من 5 فروع عدن المكلا الحديدة ذمار صنعاء, حيث كان المقر الرئيسي او المكتب الرئيسي للإمداد الدوائي كان في صنعاء وبعد الانقلاب الحوثي على الشرعية في 2015م اصبح فرع عدن هو المركز الرئيسي.

 

*ماهي الالية المتبعة في العمل بهذا المركز؟

 

-يعمل البرنامج على استقبال جميع المعونات الإغاثية الطبية والدوائية من الدول الداعمة ويقوم البرنامج بعمل خطط توزيع لجميع المحافظات المحررة وشبه المحررة بنسب متفاوتة حسب الاحتياج وانتشار الأوبئة والكثافة السكانية وقد غطا مركز الملك سلمان جميع مراكز الغسيل الكلوي في المحافظات بدون استثناء منها اب وصنعاء البيضاء الحديدة وحجة بالإضافة الى المحافظات المحررة كلها.

 

*ماهي الدول والمنظمات الدعمة للمركز ؟

 

-الدول الداعمة السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية ودولة للأمارات ممثلة بالهلال الاحمر الاماراتي دولة الكويت ممثلة بالصندوق الكويتي لا عانة المرضی منظمة الصحة العالمية جمعية الصليب الاحمر الدولي اليونيسيف وغيرها من المنظمات الأخرى.

 

*في الاخير توجهي الشكر لمن عبر صحيفة عدن الغد؟

 

-نتوجه بالشكر لجميع من ساهم في رفع مستوی الخدمات الصحية في الجمهورية اليمنية وكل المنظمات والدول الداعمة لنا باستمرار.