آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:01ص

أخبار وتقارير


بعد أعوام من المعاناة .. معضلة شبكة الصرف الصحي بعدن على طاولة رئيس دولة الوزراء معين عبدالملك

الإثنين - 09 ديسمبر 2019 - 03:01 م بتوقيت عدن

بعد أعوام من المعاناة .. معضلة شبكة الصرف الصحي بعدن على طاولة رئيس دولة الوزراء معين عبدالملك

عدن - عدن الغد - خاص:

من أكثر الملفات التي اقلقت الحكومات السابقة ومن المعضلات التي شكلت حملا ثقيلا على كاهل العاصمة المؤقتة عدن.


تعاني العاصمة المؤقتة عدن وبصورة كبيرة جداً وواضحة للعيان ولا تخفى على كائن ما كان من مشكلة ومعضلة شبكة الصرف الصحي التي أضحت تمثل مرضا خبيثا ينخر في تشويه الصورة الحضارية للعاصمة عدن وكابوس محرج " لكل الحكومات التي تعاقبت في هذا الوطن.

 

مشكلة شبكة الصرف الصحي في العاصمة المؤقتة عدن هي معضلة ازلية ومشكلة ليست وليدة اليوم بل هي تركة متراكمة وارث وموروث متعاقب اصاب وضرب خاصرة عدن منذ زمن طويل .

 

كل ذلك كان نتيجة مشروع قديم فقد كل مقومات واسس والصيانة وإعادة التأهيل والاشراف المتواصل والمتابعة والترميم المستمر الذي يطيل من امد وعمر حضوره واستمراره فترة طويلة من الزمن إضافة إلى شبكة ضعيفة هشة قديمة تفتقد إلى المعدات التي تساعد على الحد من الكوارث الناتجة عن تلك المعضلة للصرف الصحي في عدن.


قصة طويلة الأجل من المعاناة مع المدينة وفصول من التقاعس والاهمال من الحكومات السابقة وزمن ليس بقصير من المشاهدة والتنظير بعيدا عن الحلول الطارئة والعاجلة لانتشال عدن من هذا الكابوس المقلق والمزعج طيلة أعوام مديدة .


اليوم العاصمة المؤقتة عدن وملفاتها الشائكة على طاولة حكومة الشاب معين عبدالملك ومنها مشكلة ومعضلة الصرف الصحي بعدن.


حيث وجه رئيس دولة الوزراء معين عبدالملك وبصورة عاجلة وطارئة بسرعة شراء المعدات الطارئة لشبكة الصرف الصحي بعدن وشدد على السلطة المحلية بالعاصمة عدن بضرورة مضاعفة الجهود والعمل الدؤوب لتصريف مياه الأمطار التي شهدتها عدن وشفط المياه الراكدة ومواصلة عمليات الرش بهدف حماية المواطنين من الامراض وانتشار الاوبئة والتلوث البيئي.


واكد على اهمية استمرار حملة النظافة التي تم تدشينها مؤخراً حتي التخلص من مخلفات القمامة المتراكمة منذ أشهر والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وإعادة الوجه المشرق للعاصمة المؤقتة عدن.


أن اعتماد الحكومة والتوجيه للسلطة المحلية بالتنسيق مع وزارة المالية بالتسريع بشراء المعدات والاحتياجات الطارئة لشبكة الصرف الصحي بعدن والتي تم اعتمادها وبشكل عاجل.


من شأنها أنهاء حقبة ومشكلة ومعضلة متراكمة وازلية من المعاناة استمرت لأعوام وسنون مديدة تهدف إلى نفض غبار التجاهل وعدم الاهتمام واستئصال هذه الآفة التي ضربت جسد العاصمة عدن لاعوام واعوام.


خطوة من الخطوات الإيجابية والاستثنائية في تحركات وفي إطار جهود الحكومة لتطبيع الأوضاع وإعادة محاسن وجمال واشراق العاصمة عدن.