آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:59ص

رياضة


الهلال السعودي.. عملاق عربي بنكهة عالمية

الأحد - 08 ديسمبر 2019 - 03:04 م بتوقيت عدن

الهلال السعودي.. عملاق عربي بنكهة عالمية

(عدن الغد)متابعات:

رغم كونه الأكثر نجاحا على مستوى جميع الأندية السعودية كما أنه من أكثر الأندية الآسيوية حصدا للبطولات، ظلت تجربة كأس العالم للأندية غائبة عن فريق الهلال لسنوات طويلة وفشل الفريق في حجز مقعد بها على مدار نسخ عديدة سابقة.

وبعد 19 عاما أهدر خلالها الهلال أكثر من فرصة ذهبية للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا، استعاد الزعيم عرشه الآسيوي قبل أيام وتوج بلقب دوري الأبطال للمرة الثالثة في تاريخه ليقتسم بهذا الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب مع بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي.

وأكمل الهلال عقد المتأهلين إلى النسخة المرتقبة من بطولات كأس العالم للأندية والتي تستضيفها قطر خلال الأيام المقبلة.

طموحات كبيرة

والآن يخوض الهلال فعاليات مونديال الأندية في قطر بطموحات كبيرة ومعنويات مرتفعة للغاية بعدما قدم الفريق هذا الموسم مسيرة رائعة توجها باللقب الآسيوي.

وكان الهلال قريبا أيضا من الفوز بلقب الدوري السعودي في الموسم الماضي لكنه حل ثانيا بفارق نقطة واحدة خلف منافسه التقليدي العنيد النصر.

وإلى جانب اقتسامه الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب دوري أبطال آسيا، يشترك الهلال مع يوكوهاما مارينوس الياباني في الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب كأس الأندية الآسيوية أبطال الكؤوي برصيد لقبين لكل منهما كما يقتسم مع سوون سامسونج بلووينجز الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب كأس السوبر الآسيوي برصيد لقبين لكل منهما.


الهلال بطل آسيا

وإضافة لهذا يستحوذ الفريق على الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بألقاب الدوري السعودي (15 لقبا) وكأس ولي العهد السعودي (13 لقبا) وأكثر من رقم قياسي آخر.

ولهذا يخوض الفريق فعاليات مونديال الأندية محملا بآمال كبيرة من إدارة النادي والجماهير على حد سواء خاصة وأن البطولة تأتي بعد فترة وجيزة للغاية من فوزه بلقب دوري الأبطال.

ويضاعف من طموحات الجماهير الهلالية في هذا المونديال أن لاعبي الفريق لعبوا الدور الأكبر في الانطلاقة الرائعة للمنتخب السعودي ببطولة كأس الخليج (خليجي 24) التي تستضيفها قطر أيضا والتي يسدل الستار عليها اليوم بالمواجهة بين المنتخبين السعودي والبحريني.

ومن المؤكد أن المشاركة القوية مع المنتخب السعودي (الأخضر) في خليجي 24، ستجعل لاعبي الهلال بالمنتخب أكثر استعدادا لمونديال الأندية في ظل المواجهات الصعبة والقوية التي خاضها الأخضر وحصل من خلالها على دفعة معنوية قوية.

 كما أن تواجد لاعبي الهلال في الدوحة خلال الأيام الماضية منحهم فرصة أفضل للتأقلم مع الأجواء والطقس وكذلك مع أرضية ملعب ستاد خليفة الدولي الذي سيستضيف مباراة الفريق حال عبر إلى المربع الذهبي للبطولة.


ولهذا سيكون لاعبو الهلال في المنتخب السعودي من الأوراق المهمة والحاسمة التي يعتمد عليها المدرب الروماني رازفان لوشيسكو المدير الفني للهلال في مشواره بمونديال الأندية.

مشكلة الإرهاق

ويظل الإرهاق هو المشكلة الوحيدة التي قد يواجهها لاعبو الهلال خاصة من أعضاء المنتخب السعودي حيث عانى اللاعبون من ضغط المباريات في الفترة الماضية ما بين المشاركة مع الزعيم في الدوري السعودي والأدوار النهائية لدوري الأبطال والمشاركة مع الأخضر في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 بالصين ثم في كأس الخليج (خليجي 24).

ورغم هذا، يستطيع لوشيسكو التغلب على هذه المشكلة من خلال الاستفادة بشكل أكبر من وجود العديد من النجوم في صفوف الفريق بخلاف لاعبيه الدوليين المشاركين في خليجي 24 الحالية.

ويضم الهلال من بين لاعبي الأخضر أكثر من نجم بارز ويأتي في مقدمتهم سالم الدوسري وسلمان الفرج وعبد الله عطيف ومحمد البريك الذي لم يشارك في خليجي 24 للإصابة وياسر الشهراني إضافة لنواف العابد الذي لم تشمله قائمة الهلال في مونديال الأندية.

لاعبو الهلال

وبخلاف نجوم الهلال من أعضاء المنتخب السعودي، تضم صفوف "الزعيم" العديد من المحترفين الأجانب وكذلك النجوم الآخرين.

ويأتي في مقدمة النجوم الأجانب بالفريق المحترف الفرنسي بافيتيمبي جوميز والكوري الجنوبي يان هيون سو ولاعب الوسط البيروفي أندري كاريلو والسوري عمر خربين والكولومبي جوستافو كويلار والبرازيلي كارلوس إدواردو والإيطالي سيباستيان جيوفينكو ما يجعل الزعيم فريقا عربيا بنكهة عالمية.

وإضافة لهذا، تعول جماهير الفريق كثيرا على الخبرة الرائعة للمدرب لوشيسكو  بعدما ترك بصمة رائعة مع معظم الفرق التي تولى تدريبها سابقا.

ويستهل الزعيم مشواره المونديالي بمواجهة عربية صعبة للغاية حيث يصطدم بفريق الترجي التونسي بطل أفريقيا في الدور الثاني للبطولة ويتأهل الفائز منهما لمواجهة فلامنجو البرازيلي في المربع الذهبي للمونديال.

ورغم عدم خوضه البطولة على ملعبه، يراود الأمل الهلال في أن يصبح ثالث فريق عربي بعد الرجاء البيضاوي المغربي والعين الإماراتي يبلغ المباراة النهائية لمونديال الأندية خاصة وأنه لن يصطدم في المربع الذهبي بفريق ليفربول الإنجليزي المرشح الأول للفوز باللقب.