آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-09:22م

أخبار عدن


المدير التنفيذي للهيئة العليا للادوية والمستلزمات الطبية: أبرز توجهات الهيئة للعام القادم الاهتمام بالتدريب والتأهيل

السبت - 07 ديسمبر 2019 - 03:24 م بتوقيت عدن

المدير التنفيذي للهيئة العليا للادوية والمستلزمات الطبية: أبرز توجهات الهيئة للعام القادم الاهتمام بالتدريب والتأهيل

عدن(عدن الغد)أحمد عقربي /قيصر ياسين:

أفاد الدكتور عبدالقادر الباكري المدير التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بعدن ان ابرز توجهات الهيئة للعام القادم 2020 م هو الاهتمام بالتدريب والتأهيل للكادر وتجهيز المختبرات باجهزة حديثة وتطوير جميع النواحي الادارية.. ناهيك عن الاستمرار في نشاط التيقظ الدوائي ورصد الآثار الجانبية بعد استخدام الادوية وتكثيف النشاط في الاعلام الدوائي ومواصلة مجال الأبحاث والدراسات بالتعاون مع جامعة عدن والمعاهد والكليات الصيدلانية.

ومضى يقول في تصريح لعدن الغد قائلا شرعت الهيئة في الآونة الأخيرة بتفعيل الدائرة القانونية للتأكد والتدقيق في كل مايرد للهيئة من عقود واتفاقات وثائق منسجمة مع القانون العام والخاص وذلك حفظا للحقوق وسلامة الإجراءات.

واضاف الدكتور الباكري قائلا.: ان مركز التيقظ الدوائي قد اضطلع خلال العام الحالي 2019 م بالعديد من الفعاليات من ضمنها عقد ورشة عمل لتحديث القائمة الوطنية للادوية الاساسية.. كما شاركت الهيئة من خلال مركز التيقظ الدوائي في اجتماع الشرق الأوسط لتعزيز نظم التيقظ الدوائي والسلامة الدوائية الذي عقد في بيروت.. كما تم اصدار النشرة الاحصائية السنوية للعام 2018 م فيما تعكف الهيئة حاليا على إعداد التقرير السنوية للعام 2019 م والذي سيصدر في العام القادم.

وعبر في ختام تصريحه عن امله في ان توافق الهيئة في ما خططت له وأن ينجز بتكاتف جميع كوادر الهيئة.. كما تمنى لشعبنا اليمني بمناسبة الذكرى 52 للاستقلال الوطني وقدوم العام الجديد 2020 م بالتقدم والازدهار وان يحل الامن والسلام في ربوع الوطن.