آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-10:39م

أخبار وتقارير


البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن .. يجتاح القطاع الصحي لثمان محافظات يمنية بتقديم ( 16) سيارة إسعاف

السبت - 07 ديسمبر 2019 - 02:44 م بتوقيت عدن

البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن .. يجتاح القطاع الصحي لثمان محافظات يمنية بتقديم ( 16) سيارة إسعاف

عدن - عدن الغد - تقرير عبدالله جاحب :

 

تواصل لجسور العطاء والخير ، وتمدد ايادي البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في المحافظات اليمنية وتوسع حضورها وتواجدها الخيري والانساني ، والعمل على إعادة الحياة في المؤسسات والمرافق الحكومة اليمنية المختلفة على تراب الوطن .

 

هاهو البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يجتاح القطاع الصحي في مختلف الجوانب الصحية والطبية ، وامتداداً وتواصلاً لذلك الدعم يغزو البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ثمان محافظات يمنية وهي الجوف ، صنعاء، وحضرموت، وصعدة، وشبوة، تعز ، المهرة ، وعدن .
ويأتي ذلك الدعم ضمن جهود مركز الملك سلمان لتعزيز القطاع وخصصت ( 16) سيارة إسعاف للمحافظات الثمان المذكورة .

 

وتسلم صباح الخميس مركز الامداد الدوائي بعدن 16 سيارة إسعاف مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية .

 

وفي نفس السياق وتمثيلاً للجهود المبذولة لتطبيع الأوضاع وإعادة نبض الحياة للمؤسسات والمرافق الحكومية في اليمن من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن .

 

اشاد وزير الصحة د/ ناصر باعوم بالدعم الذي يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية للقطاع الصحي في مختلف الجوانب الصحية والطبية واخرها سيارات الإسعاف التي قدمت لثمان محافظات يمنية والبالغ عددها ( 16) سيارة .

 

ومن جهة وفي نفس السياق ثمنت د. سعاد الميسري مديرة مركز الامداد الدوائي بعدن الدور الإغاثي والإنساني الذي يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية من خلال الدعم الذي يقدمه للمراكز الصحية المتمثل بالعديد من المواد والمستلزمات العلاجية واخرها 16 سيارة إسعاف لثمان محافظات يمنية .

 

يلعب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن دوراً محورياً واساسيا في إعادة ترميم ودعم المرافق والمؤسسات الحكومة التي دمرت وحطمت جراء الغزو والاجتياح الحوثي لمحافظات اليمن في جوانب مختلفة وعديدة شملت التعليم والصحة والطرقات والاعمال الإنسانية والخيرية .