آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

أخبار المحافظات


200 مثقف صحي يبدأون اليوم بتوعية طلاب المدارس والمجتمع حول حمى الضنك في أربع مديريات بالحديدة

السبت - 07 ديسمبر 2019 - 12:44 م بتوقيت عدن

200 مثقف صحي يبدأون اليوم بتوعية طلاب المدارس والمجتمع حول حمى الضنك في أربع مديريات بالحديدة

الحديدة (عدن الغد)خاص:

بدأ اليوم في أربع مديريات بمحافظة الحديدة وهي بيت الفقيه وزبيد والزهرة والقناوص فرق التوعية بالنزول الميداني إلى المدارس والمنازل في المديريات المستهدفة للتوعية بوباء حمى الضنك ضمن مشروع الاستجابة الطارئة للحد من وباء حمى الضنك والذي يأتي بدعم وتمويل من منظمة Yemen Aid وتنفيذ من مؤسسة قدرات للتنمية والتطوير بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة والمديريات وفرع الأمانة العامة للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالحديدة والمجالس المحلية بالمديريات المستهدفة .

وأوضح الدكتور / ياسر نور أمين عام مؤسسة قدرات للتنمية والتطوير مدير المشروع بأن اليوم بدأ فرق التوعية 200 مثقف صحي بالنزول الميداني إلى المدارس والمنازل في أربع مديريات وهي بيت الفقيه وزبيد والزهرة والقناوص بالشروع بعملية التوعية حول وباء حمى الضنك حيث تستهدف فرق التوعية المدارس والمنازل المهددة والموبوءة في المديريات المستهدفة وهي ضمن مشروع الاستجابة الطارئة للحد من وباء حمى الضنك .

وأضاف نور بأن فرق التوعية وبعد تلقيها لدورة تدريبية استمرت ليومين اكتسبوا خلالها المهارات والمعارف اللازمة حول مسببات وطرق الوقاية من وباء حمى الضنك ومن ثم انطلقوا إلى الميدان لتوعية طلاب وطالبات المدارس والمواطنين في منازلهم حول الوباء مصطحبين بروشورات وملصقات حول الوباء والتي ستوزع إلى جميع المستفيدين من المشروع .

واشار نور بأن المشروع يتضمن كذلك توزيع الفي ناموسية مشبعة بالعلاج للأسر المتضررة والمهددة بوباء حمى الضنك في المديريات المستهدفة .

الجدير بالذكر بأن منظمة Yemen Aid بتنفيذ من مؤسسة قدرات للتنمية والتطوير تسعى للتدخل للحد من وباء حمى الضنك في أربع مديريات بمحافظة الحديدة هي بيت الفقيه ، زبيد، القناوص والزهرة استجابة لنداءات أطلقتها وزارة الصحة وقيادة محافظة الحديدة .

من  فضل سعيد