آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-11:11ص

مجتمع مدني


اتحاد نساء ابين يقيم البازار المفتوح للمنتجات النسوية بتمويل من صندوق الامم المتحده للسكان .

الجمعة - 06 ديسمبر 2019 - 08:54 م بتوقيت عدن

اتحاد نساء ابين يقيم البازار المفتوح للمنتجات النسوية بتمويل من صندوق الامم المتحده للسكان .

زنجبار ( عدن الغد) خاص :

اقام اتحاد نساء اليمن م/ ابين يوم امس فعالية البازار المفتوح لعرض المنتجات النسوية ضمن حملة 16 يوما (لا للعنف) وبتمويل من صندوق الامم المتحدة للسكان ، بقاعة اتحاد نساء اليمن محافظة ابين .


وفي الفعالية التي حضرها مستشار المحافظ لشؤون الاستثمار في أ/ عبدالناصر اليزيدي ، القيت كلمة للسلطة المحلية في المحافظة رحبت من خلالها بالحاضرين ، وشاكرةً في الوقت نفسه الاستاذة/ عديلة الخضر الامين العام لاتحاد النساء في المحافظة على هذه الجهود الكبيرة والعظيمة ومايقدمه الاتحاد في جانب المرأة وشريحة النساء وخاصة المعنفات منهن اسرياً ومجتمعياً .

واضافت الكلمات : ان هذه الفعالية اليوم هي دليل واضح على هذه الجهود من خلال مارأينا وشاهدنا من منتحات البازار المختلفة والتي قدمها هؤلاء النسوة المعنفات ، وهذا يدعوا الى الفخر والاعتزاز ان يكون لدينا هذه الخبرات والايادي البارعة لصناعة وعمل تلك المنتوجات الحرفية وغيرها..ونحن في السلطة المحلية سنقوم بدعم وتسهيل كل مايقوم به اتحاد نساء اليمن في المحافظة من مشاريع وبرامج وغيرها..

ومن جانب اخر القت الاستاذة / عديلة الخضر امين عام الاتحاد كلمة شكرت من خلالها جميع الحاضرين ، وايضاً الاخوة في السلطة المحلية والاعلاميين وغيرهم كلاً باسمه وصفته .ونحن في اليوم الثاني من هذا البازار والذي يأتي ضمن حملة 16 يوم لاللعنف ، والذي ستعرض فيه جميع المنتجات والاعمال الحرفية والفنية لبعض النسوة المعنفات اسرياً ، ومجتمعياً ، واللاتي قمن بعملهن بدعم من الاتحاد وبتمويل من الامم المتحدة للسكان

واضافت : كماً قام الاتحاد بإقامة بعض الدورات والندوات التوعوية للنساء المعنفات بهدف توعيتهن وتثقيفهن ليكن نساء صالحات ومنتجات في المجتمع .

كما يقوم ايضاً بتقديم الدعم النفسي والقانوني والمادي ودعمهن بالمشاريع المصغرة ليستفيدوا منها في المستقبل .

كما قدمت مديرة المساحة الامنة في الاتحاد الاخت / اشجان صالح عبدالرحمن نبذة مختصرة عن دور المساحة الامنة وماتقوم به من تقديم الكثير من الانشطة والبرامج الهادفة للمعنفات في المجتمع ، بهدف تدريبهن وتوعيتهن ليكن نساء فاعلات ومنتجات يفدن انفسهن ومجتمعهن .

وفي سياق ذلك القت الاستاذة / هدى اليافعي رئيسة مؤسسة انهض كلمة توعوية حول ظاهرة العنف ضد المرأة والتي تاتي عن طريق الجهل باحكام وقوانين الشريعة الاسلامية التي ضمنت لهذه المرأة حقوقها وقد شرعت قوانين واحكام لحفظ هذه الحقوق .

ودعت اليافعي : كل فرد في المجتمع وكل منظمات المجتمع المدني الى القيام بحملات توعوية الهدف منها توعية الناس والمجتمع باهمية ظاهرة العنف ضد المرأة وسلبياتها على المجتمع وعلى المرأة نفسها ، وايضاً التعريف بحقوقها المشروعة التي كفلها لها الدين الاسلامي الحنيف ، والتي جاءت عن طريق الجهل بهذه التعاليم .

وفي الفعالية تم استعراض فيلم قصير عن اهم المشاريع والبرامج التي قدمها الاتحاد خلال مسيرته وعطائه المتميز.

وتخللت الفعالية عدد من الفقرات الفنية الراقصة لبراعم الاتحاد ، وكما قدمن مسرحية معبرة عن ظاهرة العنف ضد المرأة نالت استحسان الحاضرين .

 

* من ناصر الجريري