آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-07:24ص

أخبار المحافظات


اختتام الورشة الخاصة بالتوعية بالقانون الانساني الدولي لمنتسبي اللواء أول دعم واسناد

الخميس - 05 ديسمبر 2019 - 08:07 م بتوقيت عدن

اختتام الورشة الخاصة بالتوعية بالقانون الانساني الدولي لمنتسبي اللواء أول دعم واسناد

عدن ( عدن الغد) خاص :

اختتمت اليوم بالعاصمة عدن فعاليات الورشة التدريبية حول القانون الانساني لقوات ألوية الدعم والاسناد والحزام الامني والتي نظمتها منظمة نداء جنيف الدولية خلال الفترة من ٤- ه ديسمبر ٢٠١٩م.


وفي حفل اختتام الورشة اكدقائد اللواء أول دعم واسناد العميد الركن / حنش عبدالله النمري اهمية فعاليات الورشة التدريبية والتي شارك فيها اكثر من (٣٠) مشاركا من ضباط وصف ضباط وافراد اللواء أول دعم واسناد. في اكساب المشاركين المعرفة بالقانون الدولي الانساني ، مؤكدا التزام ضباط وصف الضباط والافراد المشاركين في الاستفادة القصوى من فعاليات الورشة وتطبيقها على الواقع العملي والعسكري واحترام حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني عند تنفيذ اي مهمات .مشيدا بجهود منظمة نداء جنيف الدولية في دعم وتنظيم هذه الفعالية الهامة التي تعرف من خلالها المشاركون على كيفية التعامل مع الحالات التي تصادف فترات النزاعات والحروب لاسمح الله وفق معايير وبنود القانون الدولي الانساني .

من جانبها استعرضت الدكتورة / دينا المأمون مديرة مكتب نداء جنيف الدولية في اليمن نتائج اهداف الورشة التدريبية التي استهدفت التوعية بالقانون الانساني لضباط وافراد اللواء أول دعم واسناد. ومدى التفاعل الايجابي الذي ابداه المشاركون مع فعاليات الدورة مايعني استفادتهم في التعرف على كيفية التعامل وفق القانون الدولي الانساني لتفادي المزيد من اضرار الحروب والنزاعات والالتزام بشرف المهنة العسكرية الذي يجب ان يتحلى به الضباط والافراد في السلم واثناء وخلال فترات الحروب والنزاعات في الحفاظ على حياة وممتلكات المدنيين.

واوضحت الدكتورة / دينا المأمون ان الورشة التدريبية التي اختتمت فعاليتها اليوم تأتي ضمن سلسلة ورش تدريبية ستقيمها منظمة نداء جنيف الدولية في الايام القادمة وتشمل بقية الوية الدعم والاسناد والحزام الامني وألويات الحراسة الرئاسية وفي مختلف المحافظات بغية توسيع المعرفة بالقانون الدولي الانساني بين اوساط العسكريين. في مختلف الألوية والوحدات العسكرية .

واشادت مديرة منظمة نداء جنيف الدولية بالروح العالية والتفاعل الكبير الذي ابداه المشاركون في الورشة ما كان له الاثر الطيب في تحقيق النتائج المرجوة من اقامة هذه الفعالية المهمة .متمنية للمشاركين التوفيق والنجاح في مهامهم العملية والعسكرية .

بعد ذلك تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في الورشة التدريبية حول القانون الانساني الدولي من ضباط وصف ضباط وافراد اللواء أول دعم واسناد .

حضر اختتام الورشة / العميد/ محمد احمد شائف ركن التوجيه المعنوي باللواء اول دعم واسناد والعميد/ عبد الحكيم محمد الكوبي نائب مدير عام التوجيه المعنوي بالوية الدعم والاسناد والحزام الامني ، والعميد/ صالح العمراني القعيطي مستشار قائد اللواء أول دعم واسناد .وعدد من ضباط اللواء.

 

كتب/ عبدالسلام هائل 

تصوير / طلال مشلي