آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-01:54م

رياضة


رونالدو يواصل هيمنته وبصمة قوية لصلاح في جوائز جلوب سوكر

الأربعاء - 04 ديسمبر 2019 - 11:33 م بتوقيت عدن

رونالدو يواصل هيمنته وبصمة قوية لصلاح في جوائز جلوب سوكر

عدن الغد / كووورة

يتنافس العديد من النجوم في عالم كرة القدم، على جوائز "جلوب سوكر"، والتي سيتم منحها للفائزين في نهاية شهر ديسمبر / كانون أول الجاري.

وسيقام حفل توزيع الجوائز التقليدي، في منتجع مدينة جميرا بدبي، يوم الأحد الموافق 29 ديسمبر / كانون الأول 2019، بالتعاون مع مؤتمر دبي الرياضي الدولي 14، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي.

وسيتم اختيار الفائزين النهائيين من قبل لجنة تحكيم جلوب سوكر، حيث تضم هذه اللجنة مجموعة من الخبراء البارزين في رياضة كرة القدم، ومنهم فابيو كابيلو وأنطونيو كونتي وإريك أبيدال.

وهنا نستعرض  الحلقات تاريخ الجائزة، وفي هذه الحلقة نرصد تاريخ الجائزة في عامي 2016 و2017:

2016



جوائز عام 2016، شهدت سيطرة مدريدية مع ظهور بارز للدولي المصري محمد صلاح، الذي كان له نصيب في حصد إحدى الجوائز، حيث نال جائزة أفضل لاعب عربي.

في البداية حصل كريستيانو رونالدو على جائزتي النوايا الحسنة وأفضل لاعب بعد تألقه مع ريال مدريد، فيما حصل ناديه في ذلك الوقت على أفضل نادٍ، واختير فلورنتينو بيريز كأفضل رئيس نادي.

وذهبت جائزة أفضل مدرب إلى فرناندو سانتوس، بعد قيادته للبرتغال لحصد لقب اليورو، وحصل الأرجنتيني خافيير زانيتي والكاميروني صامويل إيتو على جائزة مسيرة لاعب، وحصل المدرب أوناي إيمري على جائزة خاصة، فيما كان الإنجليزي مارك كلاتنبيرج أفضل حكم لهذا العام.
وفي الخليج توج الإماراتي عمر عبد الرحمن بجائزة أفضل لاعب مع العين، فيما كان الهلال السعودي أفضل نادي في الخليج، وحصل جنج جي على أفضل لاعب صيني مع جوانجزو إيفرجراند.


واستطاع مينو رايولا، الحصول على جائزة أفضل وكيل أعمال، ليكسر هيمنة خورخي مينديز، الذي ظل يتوج بالجائزة منذ توزيعها في عام 2010.

2017



وفي 2017، حافظ كريستيانو رونالدو على جائزة أفضل لاعب، فيما واصل الريال كونه أفضل نادٍ، بينما اختير زيدان كأفضل مدرب عن فترته في الميرينجي، وحصلت الليجا على جائزة أفضل دوري.

وذهبت جائزة مسيرة لاعب إلى كل من الإيطالي فرانشيسكو توتي والإسباني كارليس بويول، واختير مارشيلو ليبي لجائزة مسيرة مدرب، فيما حصد الألماني فيليكس بريش على جائزة أفضل حكم.

وعاد مينديز ليتوج بجائزة أفضل وكيل أعمال مرة أخرى، فيما كان الروسي فاديم فاسيلييف، أفضل إداري لفترته مع موناكو، وحصل دييجو سيميوني على جائزة المدرب الخاصة.

وتوج الأرجنتيني هيكتور كوبر بجائزة أفضل مدرب لمنتخب عربي، بعد فترته مع منتخب مصر، فيما حصل المنتخب السعودي على جائزة أفضل منتخب عربي.