آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-01:42ص

رياضة


اليوم توتنهام لمواصلة الانتفاضة أمام عقدة اليونايتد

الأربعاء - 04 ديسمبر 2019 - 12:37 م بتوقيت عدن

اليوم توتنهام لمواصلة الانتفاضة أمام عقدة اليونايتد

عدن الغد / كووورة

يحتضن ملعب أولد ترافورد مساء اليوم الأربعاء، واحدة من قمم الجولة 15 بالدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك عندما يستقبل مانشستر يونايتد نظيره توتنهام هوتسبير.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز العاشر برصيد 18 نقطة، بينما يتقدم عليه توتنهام بأربعة مراكز برصيد 20 نقطة.

وخسر مانشستر يونايتد 3 مباريات من آخر 7 لقاءات خاضها على ملعبه في الدوري أمام توتنهام، وحقق 4 انتصارات أخرى.

وانتهت آخر مباراة بين الفريقين على ملعب أولد ترافورد، بهزيمة الشياطين الحمر 3-0، الموسم الماضي، بينما شهد سجل مباريات الفريقين قبل هذه الخسارة على تفوق يونايتد الذي فاز 27 مرة، وتعادل 7 مرات، وخسر في مباراتين فقط، من إجمالي 36 مباراة.

ويعد مانشستر يونايتد أكثر الفرق تحقيقا للانتصارات على توتنهام في تاريخ البريميرليج، بواقع 34 فوزا.

وحصد مانشستر يونايتد 18 نقطة فقط من أول 14 جولة في الدوري (4 انتصارات- 6 تعادلات- 4 هزائم)، وهي البداية الأسوأ للشياطين الحمر بالدوري منذ موسم 1988-1989، عندما جمع الفريق 18 نقطة أيضًا، وأنهى حينها الموسم في المركز 11.

ومنذ الحفاظ على نظافة شباكه في 3 مباريات متتالية في الدوري في شهر فبراير/ شباط الماضي، حافظ يونايتد على نظافة شباكه في مباراتين فقط في آخر 25 مباراة خاضها بالدوري، واستقبلت شباكه في تلك الفترة 36 هدفًا.

ويتطلع البرتغالي جوزيه مورينيو، ليكون أول مدرب لتوتنهام يحقق الانتصار في أول 3 مباريات على رأس القيادة الفنية للسبيرز في الدوري.

وفقد مانشستر يونايتد وتوتنهام 12 نقطة هذا الموسم في مباريات شهدت تقدمهم بالنتيجة، ولا يتفوق على تلك الحصيلة السلبية سوى أستون فيلا بـ 13 نقطة.

وساهم لاعب توتنهام، ديلي ألي في تسجيل 3 أهداف في آخر مباراتين خاضهما في الدوري (سجل هدفين وصنع آخر)، وهو نفس عدد مساهماته في الأهداف في آخر 12 مباراة خاضها تحت قيادة المدرب السابق المُقال، ماوريسيو بوكيتينو.