آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-01:03م

أخبار المحافظات


افتتاح وحدة صحية بمنطقة الوهط بمديرية العبر بحضرموت

الإثنين - 02 ديسمبر 2019 - 01:46 م بتوقيت عدن

افتتاح وحدة صحية بمنطقة الوهط بمديرية العبر بحضرموت

العبر (عدن الغد)خاص:

دشنت الوحدة الصحية بمنطقة الوهط بمديرية العبر بمحافظة حضرموت صباح اليوم العمل بعد توقف لأكثر من 10 سنوات عن العمل في الوحدة  .

وجاء تدشين العمل أثر تدخلات جمعية رعاية الأسرة ضمن مشروع التدخلات المتكاملة في الصحة والمياه والإصحاح البيئي بمديرية العبر بتمويل من صندوق التمويل الإنساني لليمن ..

حيث تم ترميم وتجهيز المبنى بالمعدات الصحية الأولية من الاجهزة الطبية والإسرِه والطاقة الكهربائية والاثاث المكتبي وحزمة من الادوية المجانية للعمل في المركز والتعاقد مع عدد من الموظفين 

والممرضين للعمل في الوحدة .

وفي أفتتاح الوحدة أشاد مدير عام مديرية العبر الشيخ سالم مبارك بن ملهي الصيعري بتدخلات جمعية رعاية الأسرة في مجالات الصحة والمياه والإصحاح البيئي في عدد من مناطق المديرية ..

مبشراً أبناء المنطقة بعدد من المشاريع المختلفة ومنها مشروع آبار المياه والتي لا يزال العمل جاري فيها وسيتم الانتهاء منه قريباً عبر الطاقة الشمسية .

مطالباً أهالي المنطقة بضرورة الحفاظ على المنجزات التي تحققت المنطقة في عدد من المجالات الخدمية والتعليمية ..

كما أضاف الأستاذ صادق منيف مسئول المتابعة والتقييم بجمعية رعاية الأسرة أن مشروع التدخلات المتكاملة بدأ في أبريل 2019 ومستمر حتى أبريل 2020 من خلال تنفيذ عدد من الانشطة جانب الصحي كانت عبر ثلاث مراحل بدأت من تدريب وبناء قدرات العاملين في الصحي ثم صيانة وترميم مباني المركز والوحدة الصحية واختتمت بتوريد الأدوية المجانية والمستلزمات والمعدات الصحية ومواد المختبرات .

من جهة أخرى أضاف مهندس المياه والإصحاح البيئي جهاد بالطيف أن مشروع الوحدة والمركز الصحي تم الانتهاء منها واستغرق العمل الترميم حوالي شهر كاملاً ، في مجال المياه سيتم عملية تركيب الطاقة الشمسية لبئر مياه العبر خلال بداية العام القادم .

حضر حفل التدشين عضو المجلس المحلي بمديرية العبر عبدالله الرام والاستاذ محمد التميمي مسئول اللوجستي  ورئيس اللجنة المجتمعية مبارك خويران وعدد من الشخصيات الاجتماعية وأهالي المنطقة.