آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-10:19م

أخبار المحافظات


تعز تحتفي بذكرى عيد الاستقلال الــ 30 من نوفمبر

الأحد - 01 ديسمبر 2019 - 05:12 م بتوقيت عدن

تعز تحتفي بذكرى عيد الاستقلال الــ 30 من نوفمبر

تعز(عدن الغد)سبأنت:

احتفت السلطة المحلية بمحافظة تعز ، اليوم الاحد، بعيد الـ 52 للاستقلال الوطني الـ 30 نوفمبر بحفل فني وخطابي نظمه مكتب الثقافة بالمحافظة.

وفي افتتاح الحفل القى وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي كلمة أشار فيها إلى دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة التي توجت نضالات الشعب اليمني من أجل التحرر والاستقلال باجلاء آخر جندي بريطاني من ترابه الطاهر والانعتاق من ربقة الاستعمار..لافتاً إلى الدروس التي يمكن استلهامها في تحرير تعز وكل المحافظات التي لاتزال تحت سلطة الانقلاب الحوثي التي تسببت في واحدة من أسوأ الكوارث الانسانية في العالم.

من جانبه اشاد قائد محور تعز اللواء خالد فاضل بالأدوار البطولية التي اجترحها الثوار من اجل تحرير الشطر الجنوبي ونيل الاستقلال الناجز..مؤكداً العزم على اقتفاء الاثر في تحرير ماتبقى من المحافظة وكل المحافظات بإرادة لا تلين وبدعم الأشقاء في التحالف العربي.

كما استعرض مدير مكتب الثقافة بالمحافظة عبد الخالق سيف الإسهامات الثورية لتعز ودورها في نجاح الثورات وانتصارها واحتضان الثوار الذين خاضوا غمار الثورات ومنها 14 أكتوبر وجلاء المستعمر البريطاني في الـ 30 من نوفمبر .

وتخلل الحفل فقرات فنية متنوعة وقصيدة شعرية ابتهاجا بالمناسبة.