آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-01:52م

رياضة


مركز العولقي يحرز بطولة البراعم الاولى لالعاب القوى بعدن

الأحد - 01 ديسمبر 2019 - 01:14 م بتوقيت عدن

مركز العولقي يحرز بطولة البراعم الاولى لالعاب القوى بعدن

عدن(عدن الغد)فضل الجونة:

 شهد مضمار الفقيد محمد صالح عولقي لألعاب القوى بالمدينة الرياضية بالشيخ عثمان،عصر أمس الأول السبت فعاليات البطولة الاولى لالعاب القوى للبراعم  التي نظمها مركز الفقيد العولقي لألعاب القوى بعدن، بالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة واتحاد اللعبة بالمحافظة، بمشاركة لاعبي محافظات (عدن - لحج - أبين) إضافة إلى مركز العولقي بعدن، في منافسات :100 متر ، 200 متر ، 400 متر ، 800 متر ، 1500 متر ، 4x100 تتابع ، الوثب الطويل ، ودفع الجلة.

وبعد منافسات مثيرة وقوية غلب عليها طابع التنافس بين براعم اللعبة تمكن (مركز العولقي) من التتويج بالبطولة، وتحقيقه المركز الأول بعد حصده 3 ميداليات ذهبية و5 ميداليات فضية وميداليتين برونزيتين، فيما حل بالمركز الثاني (منتخب محافظة لحج) الذي أحرز 3 ميداليات ذهبيات و3 فضيات وميدالية برونزية، فيما جاء منتخب محافظة أبين في المركز الثالث بحصوله على ذهبيتين وبرونزيتين.

كما جاءت النتائج الفردية على النحو التالي :

* فئة 100متر :

الاول/ سالم يحيى حسن    مركز العولقي

الثاني/  نواف احمد عبده.   مركز العولقي

الثالث/  سالم احمد عمير.   أبين 

* فئة 200متر:

الأول/ عبدالكريم منصور محفوظ.  مركز العولقي

الثاني/  محمود قيس محمد   لحج

الثالث/ صدام امير ناصر.   مركز العولقي

* فئة 400متر:

الأول/ عبدالغفور ايوب فضل.  لحج

الثاني/  نواف احمد.    مركز العولقي 

الثالث/  علي قاسم عمر.   مركز العولقي

* فئة 800متر:

الاول/ محمد صالح عبدالله   لحج

الثاني/ محمد احمد محمد.   مركز العولقي

الثالث/ حمدي عبدالله عزب  عدن

الرابع/ فهيم علي عوض.  أبين 

* مئة 1500متر:

الأول/ اصيل محمد سالم.  أبين

الثاني/ محمد شوقي عبده.  لحج

الثالث/  مصطفى فهمي.  مركز العولقي

* الوثب الطويل:

الاول/  سالم محمود سالم.  لحج

الثاني/ سالم باسل سالم.   مركز العولقي

الثالث/  منصب مراد.   لحج

* رمي الجلة:

الاول/ حمدي عبدالله احمد.  أبين

الثاني/ سالم يحيى محمد.  مركز العولقي

الثالث/  ابراهيم فهمي.   عدن 

* التتابع 4_100

الاول / مركز العولقي

الثاني/  منتخب لحج 

الثالث/  منتخب أبين 

 وفي نهاية البطولة التي أقيمت متزامنة مع الاحتفال بالذكرى 52 لعيد الاستقلال المجيد، تم تكريم مركز الفقيد العولقي بكأس وميداليات المركز الأول وتكريم منتخب محافظة لحج بكأس وميداليات المركز الثاني وتكريم منتخب أبين بكأس وميداليات المركز الثالث.

 حضر اختتام البطولة الاخوة الدكتور عزام خليفة وكيل وزارة الشباب والرياضة ، والمهندس نعمان شاهر مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن والكابتن بدر صالح علي رئيس اتحاد ألعاب القوى بعدن ، والكابتن محمد الداؤودي مدير مركز العولقي ومحمود ناصر رئيس اتحاد ألعاب القوى السابق وفيصل عبده علي أمين اتحاد ألعاب القوى السابق ، والكابتن عبدالكريم الشرجبي وعدد من الشخصيات الرياضية والاجتماعية وجمهور من متابعي اللعبة.

* أدار البطولة بنجاح خبير اللعبة الكابتن القدير مصطفى سعيد ناصر ابو بسام الذي انعش الفعالية بصوته الجميل وبكلمات حماسية ومعبرة رفعت من معنويات الحضور.

* الفعالية كانت اكثر من رائعة بالحضور والمشاركة الفاعلة، وخطوة في الاتجاه الصحيح من قبل مركز العولقي لالعاب القوى من اجل البحث عن المواهب في ام الالعاب وتاسيس وبناء جيل للعبة بمواصفات قادرة على المنافسة والعطاء لخدمة وتطوير اللعبة مستقبلا، وشكرا لمدير مركز العولقي الكابتن محمد الداؤودي على تفعيل أنشطة المركز ، ونتمنى المزيد من الانشطة التي تخدم اللعبة باعتبارك ابن اللعبة وعنوان نجاحها .

* شكرا لقيادة لواء حماية المنشآت بقيادة العقيد أحمد مهدي بن عفيف وأفراد حراسة المدينة الرياضية على جهودهم التي ساهمت في انجاح الفعالية من خلال تأمينهم وحرصهم على نجاح الفعالية.