آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-08:52ص

أخبار عدن


مستفيدو الحوالات النقدية التابع للاغذية العالمي يشكون سرقة حوالاتهم من قبل مصرف الكريمي

الأحد - 01 ديسمبر 2019 - 01:13 ص بتوقيت عدن

مستفيدو الحوالات النقدية التابع للاغذية العالمي يشكون سرقة حوالاتهم من قبل مصرف الكريمي

عدن (عدن الغد) خاص

 

شكا عدد من المواطنين قيام موظفي مصرف الكريمي بالعاصمة عدن بسرقة البسطاء مستفيدي الحوالات النقدية التابع لبرنامج الغذاء العالمي.


وقال مستفيدون ان موظفي فرع الكريمي في مديرية خورمكسر يقومون باقتطاع مبالغ مالية تصل من الف الى ثلاثة الف ريال عن كل حالة مستغلين امية المستفيد ومعظمهم من النساء المسنات او اللاتي لا يعرفن القراءة والكتابة.

اهالي بعض المستفيدات اشاروا ان المبالغ التي تدفع عبر شباك الصراف تكون ناقصة عما في السند الذي يتم التبصيم عليه بنحو الف الى ثلاثة الف ريال عند الاستلام.

وبين اهالي المستفيدات الاميات الى ان عملية السرقة والاقتطاع تتم بصورة شهرية وفي معظم فروع المصرف في عدن وخاصة فرعي خورمكسر وكريتر الملعب .

وطالب مستفيدو المساعدات ادارة المصرف التنبه لهذا الامر والاشراف والمراقبة على عمل موظفيها ومنع اعمال النصب واللصوصية على البسطاء واختيار موظفين ممن يمتلكون قدرا من الامانة والخوف من الله خصوصا مع الحالات التي تصرف كمساعدات نقدية تتبع منظمات الامم المتحدة والتي عادة يكون مستفيديها من الاسر الفقيرة والمعدمة ممن لا يستطيعون القراءة والكتابة .

ووجه المستفيدون شكواهم هذه لبرنامج الاغذية العالمي "WFP" مطالبينه بتغيير آلية صرف المساعدات النقدية وعدم تحويلها عبر مصرف الكريمي نظرا لاعمال النصب والسرقة التي تطال حوالاتهم من قبل موظفي المصرف والتي تتم بصورة شهرية وفي معظم الفروع.