آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-03:06ص

أخبار المحافظات


بتنفيذ البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بمكتب صحة شبوة.. انطلاق حملة الرش الضبابي في مديرية الصعيد

السبت - 30 نوفمبر 2019 - 07:49 م بتوقيت عدن

بتنفيذ البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بمكتب صحة شبوة.. انطلاق حملة الرش الضبابي في مديرية الصعيد

شبوة(عدن الغد)خاص:

بتمويل من منظمة الصحة العالمية دشن صباح يوم السبت 30 نوفمبر 2019م حملة الرش الضبابي " الحملة الاستباقية " لمكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك والملاريا بمديرية الصعيد محافظة شبوة ، وبرعاية مكتب الصحة والسكان محافظة شبوة و تحت اشراف الدكتور عيدروس عوض بارحمة مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، والشيخ أبوبكر فريد العولقي شبوة مدير عام مديرية الصعيد وتنفيذ البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بمكتب الصحة بالمحافظة بالتعاون مع مكتب الصحة بمديرية الصعيد .

وتستمر الحملة على مدار خمسة أيام في معظم مديرية الصعيد بمحافظة شبوة .

وفي التدشين اوضح مدير عام الصحة بشبوة الدكتور عيدروس بارحمة : أن الحملة تهدف للحد من الأوبئة والأمراض المنقولة عبر البعوض ، مشيداً بجهود البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا والسلطة المحلية بالمديرية .
وأشار الدكتور بارحمة إلى الأهمية التي تمثلها هذه الحملة في مكافحة الأمراض والأوبئة والتخفيف من نسبة الإصابة بحمى الملاريا والضنك ، داعياً المواطنين إلى التعاون مع العاملين بالحملة في جميع المناطق المستهدفة بالمديرية .

حضر التدشين مدير برنامج مكافحة الملاريا بالمحافظة الاستاذ أبوبكر غباش ، والمهندس نبيل عيسى مدير صحة البيئة بالمحافظة و مشرف الحملة، والاستاذ صالح الحمصي مدير الصحة بالصعيد ، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والعاملين بالحملة .


*من مريم بارحمة