آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-09:42ص

مناسبات


محافظ لحج " تُركي " يُهَنِّئ رئيس الجمهورية " هادي " بالذكرى الـ 52 ليوم الاستقلال الوطني 30 نوڤمبر 1967 م

الجمعة - 29 نوفمبر 2019 - 10:02 م بتوقيت عدن

محافظ لحج " تُركي " يُهَنِّئ رئيس الجمهورية " هادي " بالذكرى الـ 52 ليوم الاستقلال الوطني 30 نوڤمبر 1967 م

لحج (( عدن الغد )) عيدروس زكي السقاف :

 

رَفَعَ معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء 17 مُشاة بالمحافظة ، اليوم الجمعة الموافق 29 نوڤمبر 2019 م ، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس المشير الركن عبد ربه منصور هادي ، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، حفظه الله و رعاه ، لمناسبة حلول الذكرى الـ 52 ليوم الاستقلال الوطني الـ 30 من نوڤمبر 1967 م .

و قال المحافظ تُركي ، في برقيته ، التي تسلَّمت صحيفة (( عدن الغد )) نسخة منها : (( باسمي شخصياً و باسم أبناء محافظة لحج كافة ، يسرنا أن نزف إليكم أرق تهنئاتنا و أزكى تبريكاتنا لفخامتكم أيها الرئيس القائد ، بهذه المناسبة الغالية العطرة ، التي انتصر ، حينذاك ، شعبنا اليمني الأبي ، لإرادته الصَّلبة الحقَّة في استعادة أرضه المستعمَرة في الجنوب ، من المحتل البريطاني ، بإنطلاق أول شرارة كفاح مسلح ضده ، من هذه المحافظة المناضلة البطلة ، لحج الثورة ، و من جبالها الشَمَّاء في رَدفَان الشامخة ، في الـ 14 من أكتوبر 1963 م ، حتى تتوَّج ذلك الدفاع الشرس بنيل الوطن استقلاله الناجز ، عقب تقديم ، لحج خاصة و الوطن أجمع ، في سبيل التحرُّر من الاحتلال قوافل الشهداء البواسل )) .

و أضاف محافظ محافظة لحج . . قائلاً : (( لقد سطَّرت لحج ، أروع ملاحم البطولة ، و تأريخها الناصع يشهد لها و لرجالها الأشاوس بذلك ، إذ كان لها شرف رسم ملامح إرهاصات الثورة ، بدءاً بوعي أبنائها المتقِّد شعراً و نثراً ، الأمر الذي أذكى جذوة الذود عن الوطن ، و مهَّد لكل شعبه الطريق السَّوي لحمل السلاح في وجه المستعمر الغاصب ، و أجبره على تنكيس راية الهزيمة ، و الرحيل مكسور العزيمة )) .

و أردف المحافظ تُركي . . بقوله : (( إنَّنا يا فخامة الرئيس ، على نهجكم القويم ، ماضون ، و لتوجيهاتكم الحكيمة ، منفِّذون ، و من فخامتكم ، نستمد الشكيمة ، و جميعنا ، كما عهدتمونا ، في خنادق المقاومة ، التي خضناها معاً و سائر فئات الشعب ، في ميادين الشرف ، دفاعاً عن الوطن ، الذي يجابه الإنقلاب الحوثي ، و الذي ألحق بالبلاد و العباد التدمير و القتل و التشريد ، و نحن معكم في إنجاز الكثير من المكاسب الوطنية المهمة ، التي كان من ضمنها في الآونة الأخيرة ، توقيع (( اتفاق الرياض )) ، ما بين الحكومة و المجلس الانتقالي الجنوبي ، و سنواصل معاً إحراز جميع المنجزات ، بمشيئة الله تعالى ، للوطن و شعبه ، حتى استعادة الدولة و إنهاء التمرُّد الحوثي )) .

و تابع محافظ محافظة لحج . . يقول : (( يا فخامة الرئيس القائد . . نجدِّد لكم العهد دوماً و أبداً ، بأن محافظة لحج ، ستظل وفية بإخلاص لكم و تقف إلى جواركم ، و ستواصل تماسكها الأصيل أمام التحدِّيات المختلفة التي تتربَّص بالوطن و يتصدَّى لها ، حتى تنعم جماهيره العظيمة في ظل الإزدهار و الرُّقي و السُّؤدَد و المستوى المعيشي الكريم )) .

و اختتم معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء 17 مُشاة بالمحافظة ، برقيته . . قائلاً : (( إنَّ قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج ، تسعى جاهدة على تحقيق رؤيتكم التنموية الشَّاملة الثاقبة ، و هذا ينصهر في بوتقة توجيهاتكم الصارمة بذلك إلى الحكومة ، بالمزيد من اهتمامها الاستثنائي بمحافظة لحج ، التي تعرَّضت ، في السابق ، للعديد من منعطفات الحروب ، و التي أخرَّت عنها تمتع المحافظة بالمشاريع الحيوية الاستراتيجية التي تعود بالنَّفع على مواطنيها و تنعش الاقتصاد الوطني و ترفد خزانة الدولة بالإيرادات المالية الداعمة للنهوض التنموي . . المجد للوطن . . الخلود للشهداء . . و الشفاء للجرحى . . و الحرية للأسرى . . و السَّلام للأُمَّة . . و كل عام و البلد بخير . . و كل عام و الشعب في تقدُّم . . و السَّلام عليكم و رحمة الله و بركاته )) .