آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-03:40م

أخبار وتقارير


د.بن دغر يلتقي نائب السفير البريطاني لدى بلادنا ويبحث معه عدد من القضايا الهامة

الخميس - 28 نوفمبر 2019 - 10:57 م بتوقيت عدن

د.بن دغر يلتقي نائب السفير البريطاني لدى بلادنا ويبحث معه عدد من القضايا الهامة

الرياض((عدن الغد))خاص:

 

بحث الدكتور أحمد عبيد بن دغر مستشار رئيس الجمهورية رئيس الوزراء السابق خلال لقائه اليوم مع نائب السفير البريطاني سيمون سمارت الجهود المبذولة لتنفيذ اتفاق الرياض وتحقيق السلام والاستقرار في بلادنا وفقاً للمرجعيات الثلاث.

وأكد الدكتور بن دغر أن تحقيق السلام المستدام والشامل الذي ينهي الصراعات ويأسس لدولة النظام والقانون يبدأ بالالتزام باستكمال المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار 2216.

واشاد الدكتور بن دغر بالجهود التي بذلتها المملكة العربية السعودية في اعلان اتفاق الرياض مؤكدا أن هناك مسئولية تقع على الجميع لإنجاحه وتنفيذ بنوده السياسية والأمنية والعسكرية كما وردت مؤكدا أن فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والحكومة قدموا الكثير من التنازلات من اجل إنجاح الاتفاق وتحقيق السلام في المحافظات المحررة.

من جانبه أكد نائب السفير سيمون سمارت موقف بريطانيا الداعم لوحدة وأمن وسيادة ووحدة واستقرار اليمن وشرعية الرئيس المنتخب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ودعمها لتحقيق السلام وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها عليها.

وناقش اللقاء سبل تنفيذ اتفاق استوكولهم والرياض ووصولاً إلى تحقيق السلام الشامل والعادل الذي يتطلع اليه الشعب اليمني.