آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-10:44ص

أخبار المحافظات


البازار الأول لرائدات الأعمال بمديرية خنفر بأبين

الخميس - 28 نوفمبر 2019 - 05:40 م بتوقيت عدن

البازار الأول لرائدات الأعمال بمديرية خنفر بأبين

أبين (عدن الغد) خاص:

نظم في قاعة جهاز محو الامية وتعليم الكبار بمدينة جعار محافظة أبين فعاليات البازار الأول لرائدات الاعمال بمديرية خنفر بدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان وتنفيذ منظمة كير العالمية .

 

ورفع المشاركون في المعرض الشارات البرتقالية والتي ترمز لمناهضة العنف ضد المرأة وبالتزامن مع اليوم العالمي  16 يوم من الانشطة المناهضة للعنف القائم على النوع الاجتماعي الذي رعت افتتاحه منظمة كير العالمية الخميس وبمشاركة (39) رائدة أعمال وصاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة .

 

حيث هدف البازار إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر على مستوى ابين ودعم ومساندة رائدات الأعمال بالمحافظة وإبراز منتجاتهن وأعمالهن المختلفة كما هدف  إلى إبراز الطاقات والكفاءات النسائية في مجال ريادة الأعمال ونشر ثقافة الروح الريادية بين المشاركات وتشجيعهن على المبادرة والإبداع إضافة إلى تعزيز العلاقات بين رائدات الأعمال في المجال الواحد وتبادل الخبرات والمهارات في مجال ريادة الأعمال.

 

واشتمل البازار على عدد من المشاريع المختلفة حيث تتنوع بين الأزياء والمستحضرات التجميلية والاكسسوارات والبخور والعطور والجلابيات والمشاجب وغيرها من الكماليات.

 

وشهد البازار إقبالا واسعا ونجاحا كبيرا من قبل الزوار كونه الأول لرائدات الأعمال والذي ضم عددا من صاحبات المؤسسات الصغيرة بعدد من الأعمال مثل الملابس والعطور والبخور والطباعة والزهور والتصاميم وصناعة الحلويات   وزخر بالمنتجات الأبينية وبأياد نسائية إكسابهن هذا النوع من الخبرات والأعمال من خلال مقتنيات البازار .

 

وكان من بين زوار البازار محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين سالم وقائد التدخل السريع عبدالرحمن الشنيني وامين عام اتحاد نساء اليمن بأبين عديلة خضر والدكتورة امنه صالح رئيس اتحاد نساء اليمن فرع مديرية خنفر وفضل عباس مدير جهاز محو الامية وتعليم الكبار بأبين.

 

*من عبدالله البحري