آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-05:11م

أخبار المحافظات


اطفال روضة الشعب النموذجية بيافع رصد يحتفلون باليوم العالمي للطفل

الأربعاء - 27 نوفمبر 2019 - 04:32 م بتوقيت عدن

اطفال روضة الشعب النموذجية بيافع رصد يحتفلون باليوم العالمي للطفل

رصد(عدن الغد)خاص:

في اطار الاحتفالات التي تشهدها رياض الاطفال في مختلف المحافظات الجنوبية بيوم الطفل العالمي اقامت روضة الشعب النموذجية بمنطقة السعدي بيافع مديرية رصد صباح يوم الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 م احتفالية ثقافية وترفيهية بمناسبة اليوم العالمي للطفل .

بدأ حفل بايات من الذكر الحكيم وفقرات انشادية وترفيهية لاطفال الروضة عبرت في مجملها عن حب الاطفال للروضة وفرحتهم بالانخراط بالتعليم كما عبرت عن اهمية اليوم العالمي للطفل .

وبهذه المناسبة تحتفل روضة الشعب بنجاحها الكبير في تخرج الاطفال والتحاقهم في التعليم الاساسي بكل يسر وسهولة على مدى 14 عامآ كاول روضة في مديرية يافع رصد منذ تاسيسها في عام 2006 م .

على امل ان ياتي الاحتفال بهذه المناسبة في العام القادم من المبنى الرسمي للروضة التي وضع حجر الاساس لها الدكتور وضاح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة ابين في منتصف العام الماضي .

كما عبر المربيات المتطوعات في هذه المناسبة ان عملهن طوعي من اجل الاطفال مناشدات مكاتب التربية والتعليم والسلطات المحلية والمنظمات الدولية والداعمة والانسانية بالحصول على الوظيفة للعمل كمربيات رسميات في رياض الاطفال . وتوفير الوسائل التعليمية والترفيهية للروضة .

وان هذا الاحتفال من اعداد وتنظيم واشراف مجلس الامهات والمربيات .

ياتي هذا الاحتفال ليساهم في نشر الوعى باهمية انشاء رياض الاطفال لتحقيق حق من حقوق الاطفال العامة واهمها حق الاطفال في التعليم وكذلك العيش الآمن بعيد عن الصراعات والحروب والانتهاكات لحقوق الاطفال .

وفي الختام نتقدم بالثناء والتقدير للام الروحية لرياض الاطفال بمحافظة أبين الاستاذة نعمة سالم علي  مديرة ادارة رياض الاطفال بمكتب التربية والتعليم  بمحافظة ابين .


*من عادل عسكر