آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-10:49م

رياضة


نذير شؤم يداهم برشلونة أمام دورتموند

الأربعاء - 27 نوفمبر 2019 - 10:30 ص بتوقيت عدن

نذير شؤم يداهم برشلونة أمام دورتموند

عدن الغد / متابعات

تعرض برشلونة الإسباني لنذير شؤم قبل مواجهته لفريق بوروسيا دورتموند الليلة في الجولة الخامسة من مباريات دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.
وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد أعلن تعيين الحكم الفرنسي كليمونت توربين لمباراة برشلونة وبوروسيا دورتموند مساء امس الثلاثاء وهو ما اعتبره البعض بمثابة نذير شؤم على النادي الكتالوني.
ويكمن السر وراء اعتبار توربين بمثابة نذير شؤم على برشلونة أنه الحكم الذي أدار لقاء البلوغرانا أمام روما في ملعب الأولمبيكو في دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا والتي خسرها برشلونة بثلاثية نظيفة وخرج على إثر هذه الهزيمة من البطولة.
وهزت الفضيحة أرجاء برشلونة بعد الإقصاء أمام روما رغم أن النادي فاز في الذهاب على الذئاب 4/1 وهو ما فتح الباب أمام هزيمة كبيرة في الموسم التالي أمام ليفربول في نصف النهائي حيث فاز البلوغرانا بثلاثية نظيفة ثم خسر في أنفيلد بأربعة أهداف دون رد ليخرج مرة أخرى على نفس طريقة الفريق الإيطالي.
ويحتاج برشلونة إلى الفوز بأي نتيجة على بوروسيا دورتموند من أجل ضمان التأهل إلى دور الـ16  في المركز الأول كي يبتعد عن مواجهة الفرق الكبرى وهو ما يزيد من الضغوط على الفريق.
ويعاني برشلونة ظروفا استثثنائية من خلال الإصابات المتكررة التي تداهم الفريق خاصة في خط الدفاع بداية من الظهير الأيسر جوردي ألبا والظهير الأيمن نيلسون سيميدو إضافة إلى إيقاف جيرارد بيكيه.
كما يخشى المدرب إرنستو فالفيردي من إشراك صامويل أومتيتي بدلا من الموقوف جيرارد بيكيه لاسيما أن اللاعب لم يخض منذ فترة طويلة مباراتين متتاليتين في الوقت الذي لعب فيه لقاء الجولة الماضية أمام ليغانيس.
واستعاد برشلونة النجم كليمونت لينغليه والذي غاب في الجولة الماضية أمام ليغانيس حيث شارك في التدريبات في الوقت قام فيه المدرب فالفيردي باستدعاء قلب الدفاع الأوروغوياني الشاب رونالد أراخو من الرديف كي يحضر على مقاعد البدلاء في ظل ابتعاد المدافع جان كلاير توديبو من حسابات المدير الفني للبلوغرانا.