آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-09:05م

أخبار المحافظات


شبوة .. تنفيذي المحافظة يناقش نشاط عدد من الوحدات الإدارية

الإثنين - 25 نوفمبر 2019 - 04:37 م بتوقيت عدن

شبوة .. تنفيذي المحافظة يناقش نشاط عدد من الوحدات الإدارية

سبأ((عدن الغد))خاص:

 

 

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة شبوة في اجتماعه الدوري الشهري الذي عقد، اليوم ،بمدينة عتق برئاسة محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو ، عدد من التقارير والموضوعات المتعلقة بأداء ونشاط بعض المرافق الخدمية والتنموية واتخاذ الإجراءات والتدابير المناسبة واللازمة.

ونوقش في الاجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشلة ووكلا المحافظة المساعدون سالم الأحمدي وسالم النسي وعلي الكندي ومحمد الفاطمي، تقرير عن الموارد المالية المحصلة في المحافظة خلال العام الجاري والتي بلغت ستة وأربعين مليون وثمانمائة وسبعة عشر ألف وتسعمائة وستة وخمسين ريال كموارد محلية بنسبة تحصيل 35 بالكائة عن الربط المخطط ومبلغ مائة وسبعة وأربعين مليون وسبعمائة وثمانية وثمانين ألف وخمسمائة وسبعة وعشرين ريال كموارد مشتركة بنسبة تحصيل 88 بالمائة عن الربط.

كما تم استعراض ومناقشة تقرير عن الموارد المالية الزكوية المحصلة خلال العام والتي بلغت ستة وثلاثين مليون وثلاثمائة وثمانية وعشرين ألف وستمائة وثمانية وثمانين ريال وتقارير عن مستوى تحصيل الموارد المالية لمكتب الصحة والسكان بالمحافظة وعن نشاط وأداء مكتب السياحة بالمحافظة ومستشفى عتق العام.

وأشاد المكتب التنفيذي بالتحسن الملحوظ الذي شهده عمل ونشاط مستشفى عتق العام خلال الأشهر الأخيرة..مشددا على ضرورة استمرار هذه الوتيرة من الأداء العملي خلال الفترة القادمة لتمكين المستشفى من الاضطلاع بدوره الخدمي المنشود في خدمة المواطن على أكمل وجه.

وأشاد تنفيذي المحافظة بمستوى تحصيل الموارد المالية في مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة خلال هذا العام..مهيبا ببقية المرافق الإيرادية في المحافظة إلى السعي الجاد والمخلص من أجل تنمية وتطوير مواردها المالية.

وأقر المكتب التنفيذي خلال الاجتماع تنفيذ حملة لإزالة مخلفات البناء من شوارع مدينة عتق مركز المحافظة..مشددا على ضرورة تضافر جهود الجميع من أجل الحفاظ على نظافة المدينة والعمل على تجميلها وإظهارها بالمظهر الجمالي الذي يليق بها كمركز للمحافظة وواجهة حضارية لها .