آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-03:14ص

أخبار وتقارير


الأستاذ أحمد الربيعي قل نظيره .. في الزمن الصعب

الأحد - 24 نوفمبر 2019 - 10:03 م بتوقيت عدن

الأستاذ أحمد الربيعي قل نظيره .. في الزمن الصعب

عدن (عدن الغد ) رصد / الخضر عبدالله :

في البدء أقول ليس من عادتي أن امتدح أو أن أهجو ،، ولكنها شهادة ، أرجو أن يكون هذا وقتها المناسب ، شهادة فى حق رجل قلّ نظيره ، لا تزيده شهرة و لا تكسبه سمعة ، فهنيئا لنا بأن نرى شخصية بهذه القامة بيننا في هذه في الملحقية الثقافية بالسودان.

الأستاذ / أحمد الربيعي الملحق الثقافي بسفارة اليمن بالسودان ..  رجل وقور، شهم، متواضع متخلق وصادق، إنسان  اكاديمي مفكر صارم وفذ, لا نقول هذا من باب المجاملة، بل هي الحقيقة والشهادة التي أعطاها فيه كل من إلتقى به، حقاً هناك بعض الأشخاص يفرضون عليك احترامهم فلا تجد حرجاً في أن تقول فيهم كلمة حق.. ووقفة إنصاف يستحقونها.

إذا ألا تستحق هذه الشخصية الوطنية الفذة الإشادة والشكر لما قدمه ويقدمه من تعاون للاخرين  لا نعتقد أنها مغالاة لأن القاعدة الشرعية تقول من لا يشكر الناس لا يشكر الله.

 هو شخصية فذة واعية مفعمة بالإنسانية والنبل و يملك فكرا عاليا، رجل نزيه ويعامل الناس كلها سواسية ولا توجد في قلبه العنصرية والحقد الطبقي انه يعيد إلينا الأمل بأن نشاهد وجوه تخدم مصالح الوطن وتساهم في نهضة المجتمع وأبناء جلدته.

لا شك عندي أن الأستاذ / احمد الربيعي  من أولئك الرجال الأوفياء الذين حققوا بجهدهم وحرصهم طموح الطلاب اليمنيين في السودان ، فأنجزوا ما وعدوا، وسعوا إلى حيث أرادوا.. فتحقق لهم الهدف، ونالوا الغاية، وسعدوا بحب الطلاب الوافدين  وتقديره.

هؤلاء الرجال لا يريدون بأعمالهم جزاءً ولا شكوراً.. فُطِروا على بذل الخير، فوجدوا القبول والاحترام من اسر الطلاب أو الطلاب انفسهم أعجبني الرجل بتواضعه وحلمه ، فهو يسعى إلى تحقيق النجاح فكان النجاح ملازماً له في أعماله ومسؤولياته.