آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-02:46ص

أخبار المحافظات


اطفال روضة الامل في قعطبة يحتفلون باليوم العالمي للطفل

السبت - 23 نوفمبر 2019 - 05:48 م بتوقيت عدن

اطفال روضة الامل في قعطبة يحتفلون باليوم العالمي للطفل

الضالع(عدن الغد)خاص:

برعاية العقيد احمد ناجي المريسي مدير عام مديرية قعطبة اقامت روضة الامل للاطفال في مديرية قعطبة صباح يوم السبت في خيمة الحوار الوطني بقعطبة احتفالية كبرى ثقافية وترفيهيه بمناسبة اليوم العالمي للطفل.

الاحتفالية التي حضرها الاستاذ حسين العصامي الامين العام للمجلس المحلي والاستاذ محمود بن محمود مدير عام الشؤون الاجتماعية بالضالع وعدد من قيادات السلطة المحلية بقعطبه
حيث تخلل الحفل الذي بدأ بايات من الذكر الحكيم فقرات انشادية وترفيهيه معبره قامت بها عدد من طالبات روضة الامل حيث عبرت في مجملها عن اهمية الاحتفال باليوم العالمي للطفل واهمية اقامة ودعم مثل هذه الفعاليات والروضات التي ترسم البهجة وتخلق روح الامل والتفاؤل بغد ومستقبل مشرق للاجيال.

حيث عبرت فقرات الحفل الترفيهيه التي قامت بها طالبات روضة الامل للاطفال انهم يحتفلون بيومهم العالمي ومتحدين كل اوضاع الحرب والصراع والظروف المعيشية والامنية التي تمر بها المديرية.

وخلال الاحتفالية القت الاستاذة إيناس الصالح مديرة الروضه كلمه رحبت فيها بجميع الحاضرين مؤكده ان روضة الامل للاطفال حققت نجاحاً كبيراً منذ تاسيسها قبل 13 عام حيث انتجت الروضة اطفال قادرين على الانخراط بالتعليم الاساسي بكل يسر وسهوله.

واكدت الصالح ان الانطلاقة كانت من فصل في مدرسة الخنساء حتى اصبح للروضة فصل في كل مدرسة خاص بالروضة ولما حققته الروضة من نجاحات كان الاقبال كبير حيث بلغ عدد الاطفال الملتحقين بالروضة 300 طفل وطفلة موزعين على اكثر من 8 فصول.

واكدت الصالح رغم مرور اكثر من 13 عام على تأسيس الروضة لم نحصل على ابسط حقوقنا لهذه المرحلة الحساسة للاطفال وهيا وجود روضه ومبنى حقيقي خاص وملك بالروضه هو الهدف الاساسي ليدرس فيها جميع الاطفال .

من جانبها امل القعطبي وكيلة روضة الامل اكدت بانهن في روضة الامل يعملين بجهود ذاتيه وان اكثر من 13 معلمه تعمل في الروضه بدون مرتبات ويعملين متطوعات
داعيه الجميع سلطات ومنظمات دوليه للتعاون مع الروضه والاستجابه لمطالبهم لبناء مستقبل اطفالنا الذي هو بين ايديهم واعتماد حوافز للمعلمات وتوفير الوسائل التعليمية والترفيهية للروضة.

من جانبه الاستاذ احمد طاهر نائب مدير التربية بقعطبه تحدث بكلمه نقل فيها تحيات وتقدير العقيد احمد ناجي المريسي مدير عام قعطبه ورحب طاهر بالحضور مقدما الشكر والتقدير لمدير عام قعطبة ولإدارة روضة الامل وكل معلمات الروضه على إقامة ودعم هذه الاحتفالية وعلي الجهود التي تبذلها روضة الامل في الدفع وتهيئة الاطفال للانخراط بالتعليم .

من جانبها رئيسة مجلس الامهات في الروضه ذكرى حويتم ناشدت السلطه المحليه والمنظمات بعمل مبنى خاص للروضة
الاطفال وتوفير الوسائل التعليمية والوسائل الترفيهيه
وحثت حويتم الأمهات والاباء بالدفع باطفالهم وتدريسهم والحاقهم بالروضة وتقديم الدعم كل حسب استطاعته من اجل الاطفال والتحاقهم بالروضة.

هذا وقد تخلل الفعالية عدد من الاناشيد التي لحنها عدد من الاطفال ورفع عدد من اللوحات المعبره جميعها عن حماية الطفل وتعليمة وتسليحة بالعلم والمعرفة ومندده بالانتهاكات التي تقوم بها ميليشيات الحوثي بحق اطفال قعطبه وتعريض حياتهم للخطر والموت من خلال استهداف منازلهم وزرع الالغام والمتفجرات بطرقاتهم وجوار منازلهم واماكن تعليمهم .

حضر الاحتفالية الدكتور هشام ربيد والاخ احمد سلمان مدير المالية والاخ نايف الصيادي مدير الضرائب والاخ فؤاد ابو هدال مدير الزراعة والاعلامي علي عميران مدير الاعلام والاخ احمد عبود مدير مكتب المدير العام ويوسف العزي نائب م الثقافة وعدد من قيادات واعضاء السلطة المحلية ومكتب التربية واولياء الامور والامهات ومعلمات الروضة.