آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-09:51ص

أخبار عدن


مديرة مشاريع المؤسسة الطبية الميدانية: نبدل جهودنا في تقديم الدعم للمناطق الاكثراحتياجا

السبت - 23 نوفمبر 2019 - 03:20 م بتوقيت عدن

مديرة مشاريع المؤسسة الطبية الميدانية: نبدل جهودنا في تقديم الدعم للمناطق الاكثراحتياجا

عدن (عدن الغد) باسل الوحيشي:

 اكدت مديرة المشاريع في المؤسسة الطبية الميدانية الاستاذة تمنى عبيد في تصريح ل"عدن الغد" ان الموسسة  تأسست بشكل رسمي في 2012وهي تعني بالمشاريع الصحية وكانت لها دعم مباشر من منظمات الامم المتحدة ومنظمات دولية وقامت بمشاريع خاصة بالتنمية وحاليا عدد من المشاريع ممولة من قبل اليونسف.

واضافت: ونهتم بالمشاريع الاولية الخاصة بالتغدية والصحة وتقديم دعم في مجال التغدية وخاصة للنازحين في عدن وابين والمخا وكذلك تقديم دعم كاش للنازحين وكدلك دعم الصيادين بشباك وعوازل ودورات تدريبية والمزارعين ندعم بالاعلاف ومشاريع الدوجن.  

وتابعت: النا تسعة فروع في المحافظات ولنا منسقين بالتنسيق مع السلطات المحلية وتواجهنا اشكاليات وجود شركات كبيره تتدخل في مجال عملنا ونحن كمؤسسة لانستطيع تغطية المحافظات بشكل كامل ويهمنا مصلحة المستفيدين ونقدم بإعلان المنظمات الأخرى باحتياجات الناس.

 واضافت: اننا شغالين في المحفد في مشروعين ونقوم بتوظيف ناس من نفس المنطقة ونقدم المتاح ونتجاوز الصعوبات من الناحية الأمن ونلاقي التسهيلات والترحاب في المحافظات من الناس, و نرسل للمانح النقص الذي نعانيه وبرامج التغدية العالمي بتعاون معنا بهذا الخصوص ونسعى الى تقديم عمل يتناسب مع امكانياتنا وما نتلقاه من دعم ونحاول في اي مشروع جديد ان ندخل الى اماكن جديده تحتاج للمشاريع.

 مختتمة:ان عمل المؤسسة لن ينجح الا بالتنسيق مع المنظمات الاممية ونعمل كذلك بالتنسيق مع رئاسة الوزراء ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية والتخطيط..ان دور الحكومة مهم في دعم المانحين في تقديم الدعم وهناك مناطق تحتاج الى الدعم حسب المناطق ولايجب ان ينطق ان اليمن كلها ليس صحيحا ولكن هناك مناطق اكثر احتياجا للدعم متواجدين فيها منذ فتره..داعية: بضرورة التنسيق مع المنظمات والحكومة في مجال تحديد المناطق الاكثر احتياجا للدعم حتى نقوم بعملنا بشكل سليم وصحيح.