آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-11:53م

أخبار المحافظات


صلح قبلي ينهي قضية اختطاف نجل ماطر بلحج (صور)

الأربعاء - 13 مارس 2013 - 04:18 م بتوقيت عدن

صلح قبلي ينهي قضية اختطاف نجل ماطر بلحج (صور)
مجاميع من قبائل الصبيحى اثناء حضورهم لمنزل علي حيدرة ماطر ظهر اليوم - عدن الغد

تبن ((عدن الغد)) خاص

أنهى صلح قبلي نزاع قائم بين مجاميع من قبائل الصبيحة وقبائل من تبن اثر مشاركة عدد من أبناء الصبيحة في عملية اختطاف نجل علي حيدرة ماطر الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة لحج .

 

وشهد منزل ماطر ظهر اليوم  قدوم مشائخ واعيان قبائل الصبيحة في مديريات طور الباحة والمضاربة ورأس العارة وتقديم الاعتذار عن ما بدر من أبنائهم الذين حسب قولهم غرر بهم من قبل بعض الأشخاص بحضور مشائخ واعيان قبيلة العزيبة وال ألبان  وال السلامي والعديد من المسئولين يتقدمهم محافظ لحج احمد عبدالله المجيدي واللواء محمود الصبيحي  والنائب زيد طه عضو مجلس النواب والشيخ سيف العزيبي عضو مجلس الشورى والشيخ علي عبيد ثابت الذين كانوا رعاة للصلح بين قبائل الصبيحة والعزيبة .

 

هذا وقام الشيخ محمد احمد هواش في اللقاء ممثلا عن قبائل الصبيحة بتقديم الاعتذار  تجاه ما بدر من قبل بعض أبنائهم في حادثة اختطاف نجل علي ماطر .

 

وأكد الشيخ هواش في كلمته على العلاقة الطيبة التي تجمع مختلف قبائل لحج عامة وقبيلة العزيبة والصبيحة بشكل خاص معبر عن استنكار قبائل الصبيحة للعنف بكافة اشكالة  قائلا ان ما يحدث من بعض الأشخاص من أعمال تعتبر خارجة عن القانون لا تعبر عن قبائل الصبيحة والتي تعتبر من اعرق القبائل داعيا الى تكاتف أبناء الصبيحة ضد أي ظواهر تؤدي الى تشويه صورة الصبيحة لدى مختلف القبائل الاخري من قبل بعض الأشخاص .

 

من جانبه وفي بادرة حسن نية تجاه قصد قبائل الصبيحة لمنزل على ماطر قام الأخير بالعفو  والسماح لمن شاركوا في حادثة اختطاف نجله "علا" من أبناء الصبيحة معلن فتح صفحة جديدة بين مختلف القبائل تسودها علاقة الحب والود والاحترام بين جميع قبائل المنطقة .

من هشام عطيري: