آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-12:29ص

شكاوى الناس


خط الرجاع بمحافظة لحج طريق متهالك تحصد الأرواح

الجمعة - 22 نوفمبر 2019 - 04:16 م بتوقيت عدن

خط الرجاع بمحافظة لحج طريق متهالك  تحصد الأرواح

كتب/بلال الشوتري

في غرب محافظة لحج وبالتحديد في مديرية  طور الباحة يشهد خط الرجاع الرابط بين المحافظات الشمالية والجنوبية التكرار والازدياد المطرد للحوادث التي حصدت ارواح الكثير من الناس بسبب التدهور اللامحدود للخط الإسفلتي وكثرة  الحفر والمطبات التي اعطبت الكثير من المركبات والشاحنات  ناهيك عن زحف الكثبان الرملية التي زادت من حدة تضييق الخط في ظل تزاحم المركبات الكبيرة التي تعبر بهذا الخط الذي يعتبر اخر منفذ للعبور بين المحافظات الجنوبية والشمالية.

 وقد تحدث الكثير من سائقي المركبات الصغيرة والشاحنات الكبيرة  الكبيرة ان تهالك الطريق وضيق الخط اصبح محل خوف ورعب للكثير من المسافرين الذين ينظرون في كل اسبوع عن الحوادث المتكررة  الذي ضاعفت من معاناة المسافرين .

خط الرجاع الموت المرعب الذي حصد الكثير من البشر بين وفيات وجرحى اضافة الى الخسائر المادية الناتجة  عن الحفر والمطبات بات مجرد مخاطرة يومية وشاقة يعبرها المسافر .

طريق متهالك لم تعد صالحا للسفر والتنقل في ظل تقاعس الجهات المعنية باصلاح وترميم الطرقات ، الذي يقول المواطنون ناشدناهم ونادينا كافة السلطات المحلية والمنظمات ورجال الخير لكن لا حياة لمن تنادي .

ونجدد مناشدتنا للجهات المعنية بالعمل الجاد وإنقاذ ماتبقى من حياة  البشر، وعمل صيانه وترميم ورفع الكثبان الرملية من هذا الخط المهم الذي يربط محافظة لحج بمحافظة تعز.