آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-12:01ص

أخبار وتقارير


وزير الإعلام : اختطاف الحوثي قاطرة كورية بإيعاز وتخطيط إيراني

الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019 - 03:47 م بتوقيت عدن

وزير الإعلام : اختطاف الحوثي قاطرة كورية بإيعاز وتخطيط إيراني

تويتر((عدن الغد))خاص:

 

وصف وزير الإعلام معمر الإرياني، اختطاف ميليشيا الحوثي الانقلابية لقاطرة بحرية كورية بأنها "عملية إرهابية"، واعتبرها "تصعيدا خطيرا وغير مسبوق يهدد بنسف كل الجهود التي يبذلها الأشقاء والأصدقاء للتهدئة وإحلال السلام في اليمن".

 

وأوضح وزير الاعلام في تغريدات على "تويتر"، أن هذه العملية الإرهابية التي نفذتها ‎المليشيا الحوثية تكشف التهديد الذي يمثله استمرار سيطرتها على ‎ميناء الحديدة وتحكمها في الشريط الساحلي بين المدينة ومديرية عبس، على أمن وحرية الملاحة الدولية وحركة التجارة العالمية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

 

وأشار الارياني إلى ان‏ توقيت هذه الخطوة التصعيدية الخطيرة وتزامنها مع الاحتجاجات التي تشهدها غالبية المحافظات الايرانية يؤكد أنها تمت بإيعاز وتخطيط ايراني عبر أداتهم الحوثية لحرف الأنظار عن هذه الانتفاضة الشعبية ومحاولة خلط الأوراق وتصعيد وتيرة الصراع في المنطقة وممارسة الضغوط على المجتمع الدولي.

 

‏وطالب الارياني المجتمع الدولي باتخاذ مواقف حاسمة ازاء هذه القرصنة البحرية التي تشكل سابقة وانتهاك خطير للقانون الدولي، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بدعم الحكومة الشرعية لوقف التهديد الذي تمثله المليشيا الحوثية الإرهابية على خطوط الملاحة الدولية والأمن والسلم الإقليمي والدولي.